حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16429

عادل شركس .. حارس بيت مال الأردنيين ورجل اقتصادي من الطراز الرفيع

عادل شركس .. حارس بيت مال الأردنيين ورجل اقتصادي من الطراز الرفيع

عادل شركس ..  حارس بيت مال الأردنيين ورجل اقتصادي من الطراز الرفيع

10-07-2024 02:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نتحدث اليوم في قسم "قصة نجاح" عبر موقع "سرايا" الاخباري، عن الدكتور عادل أحمد شركس محافظ البنك المركزي حارس بيت مال الأردنيين.


 الدكتور عادل أحمد شركس، رجل محنك يعمل لأجل الوطن وأنموذجاً في العمل الدؤوب، ومثالًا يحتذى به في التفاني في العمل، فهو أبن البنك المركزي الذي شغل فيه عدة مناصب حيث بدأ حياته العملية كباحث اقتصادي في دائرة الأبحاث في شباط 1991 ،ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأميركية حيث حصل على شهادة الدكتوراة في عام 2002 وفي العام نفسه تم تعيينه مساعدا في قسم التمويل في جامعة ألفريد في ولاية نيويورك وتم ترقيته لاحقا لأستاذ مشارك في الجامعة نفسها عام 2006.

العمل في الخارج لم يبعد شركس عن وطنه، حيث عاد للعمل في البنك المركزي عام 2006، حيث شغل منصب رئيس قسم الشؤون النقدية في دائرة الأبحاث وفي عام 2009 تم ترقيته نائبا لمدير دائرة الأبحاث وثم مديرا تنفيذا للدائرة في أواخر عام 2011.

وحصل شركس على درجة الدكتوراة في الاقتصاد المالي من جامعة نيو أورليانز- الولايات المتحدة الأميركية، ودرجة الماجستير في الإحصاء التطبيقي والاقتصاد المالي من جامعة اليرموك- الأردن، ودرجة البكالوريوس في الإحصاء التطبيقي من الجامعة نفسها.


فتحية احترام و تقدير لصاحب السمعة الطيبة واليد الأمينة معالي عادل شركس، صاحب الدور الكبير والفعال في البنك المركزي، فهو رجل متحرك (ديناميكي) وشعلة من النشاط.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #العمل




طباعة
  • المشاهدات: 16429
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-07-2024 02:47 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم