حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4059

مهم للمقبلين على الزواج في الإمارات

مهم للمقبلين على الزواج في الإمارات

مهم للمقبلين على الزواج في الإمارات

11-07-2024 03:23 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ضمن استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة والحفاظ على تكوينها وعيشها الكريم، جاء إعلان دائرة تنمية المجتمع في الإمارة إطلاق برنامج لدعم نمو الأسرة الإماراتية، ويضم 6 مبادرات نوعية خاصة بالمقبلين على الزواج والمتزوجين حديثاً، فما هي هذه المبادرات؟.

يتضمن البرنامج، مبادرة سلفة الزواج الميسّر، ومبادرة دعم إجازة الأمومة للعاملات في القطاع الخاص، ومبادرة خدمة الزيارات المنزلية لدعم الآباء والأمهات الجدد، فضلاً عن مبادرات تقدّم مساعدة إيجارية للمواطنين المتزوجين حديثاً، وخصم مبلغ من قيمة القرض السكني عن كل مولود إضافي في الأسرة، ابتداء من المولود الرابع حتى السادس، إلى جانب تمديد فترة سداد القروض السكنية، ابتداء من المولود الرابع حتى السادس، ضمن معايير وشروط محدّدة.


وتفصيلاً ستشرف هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي على تنفيذ مبادرة سلفة الزواج الميسّر، عبر تقديم سلفة مالية للموظفين المواطنين في القطاعين، العام والخاص، فيما ستنفذ هيئة الدعم الاجتماعي مبادرة دعم إجازة الأمومة للعاملات في القطاع الخاص، عبر زيادة فترة الأمومة لتصل إلى 90 يوماً، لضمان تحقيق الوقت الكافي للراحة ورعاية المولود.

خدمة الزيارات
وستعمل هيئة الطفولة المبكرة على تحقيق مبادرة خدمة الزيارات المنزلية لتوفير الدعم للآباء والأمهات الجدد، خلال الأسابيع الأولى من الأمومة، بهدف دعم رفاهية الوالدين، ومراقبة نمو الطفل وتطوره.
وستنفذ هيئة أبوظبي للإسكان مبادرة تقديم المساعدة الإيجارية للمتزوجين حديثاً، وهي مساعدة سنوية مؤقتة للمواطنين المتزوجين حديثاً ممن استوفوا متطلبات نموذج مِديم لأعراس النساء، ولديهم طلب مكتمل للحصول على منفعة سكنية من الهيئة، عبر تقديم دعم مالي مؤقت لمدة أقصاها 4 سنوات، لإيجار منزل وفق شروط محددة.

القرض السكني
فيما ستقوم هيئة أبوظبي للإسكان بخصم مبلغ من قيمة القرض السكني، عن المولود الرابع والخامس، والسادس، وفق شروط محددة، ودون تغيير مدة السداد الأصلية للقرض، وستعمل على تمديد فترة سداد القروض السكنية، ما يتيح تخفيض قيمة الأقساط الشهرية، عبر تمديد فترة السداد لـ9 سنوات، بمدة 3 سنوات عن كل مولود إضافي، ابتداء من المولود الرابع، وحتى المولود السادس.

 

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4059
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-07-2024 03:23 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم