حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3079

“الناتو”: العلاقات مع الأردن قوية ومتشابكة وتعتبر واحدة من أهم تحالفاتنا

“الناتو”: العلاقات مع الأردن قوية ومتشابكة وتعتبر واحدة من أهم تحالفاتنا

“الناتو”: العلاقات مع الأردن قوية ومتشابكة وتعتبر واحدة من أهم تحالفاتنا

13-07-2024 04:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال نائب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والسياسة الأمنية في حلف شمال الأطلسي “الناتو” خافيير كولومينا، إن جلالة الملك عبدالله الثاني يلعب دورًا فاعلًا ومهمًا في السياسة الدولية.


وأكد كولومينا، وهو أيضًا الممثل الخاص لأمين عام الحلف في القوقاز وآسيا الوسطى، أن العلاقات مع الأردن هي قوية ومتشابكة وتعتبر واحدة من أهم تحالفات “الناتو” في منطقة الجنوب، لافتًا إلى أن الحلف والأردن عززا من العلاقات الثنائية على صعيدي الحوار السياسي والتعاون العملي.

واشار إلى أن الحلف ينظر إلى الأردن كشريك موثوق، وأن هناك تواصلا عالي المستوى، كزيارات جلالة الملك عبدالله الثاني المستمرة إلى الحلف، والتي كان آخرها في أواخر عام 2023، وهو ما يُظهر عمّق علاقات الحلف مع الأردن.

وبين أن الحلف، الذي يضم في عضويته 32 دولة من أوروبا وأميركا الشمالية وآسيا، قرر بالاتفاق مع الأردن فتح مكتب ارتباط في عمّان، وهو ما ورد في البيان الختامي لقمّة واشنطن، واصفًا قرار إنشاء المكتب بـ”المهم جدًا”، بالنسبة لـ”الناتو” وعلاقاته مع الأردن.

ولفت كولومينا إلى أن إنشاء المكتب في عمّان جاء نتيجة للعلاقات القوية مع الأردن، مبينًا أن المكتب سيلعب دورا مهما لمساعدة الناتو لفهم أعمّق للسياقات بالنسبة للأردن والمنطقة”.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3079
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-07-2024 04:25 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم