حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1868

انخفاض الوفيات على الطرق في السعودية 92% بعد إنارة التقاطعات

انخفاض الوفيات على الطرق في السعودية 92% بعد إنارة التقاطعات

انخفاض الوفيات على الطرق في السعودية 92% بعد إنارة التقاطعات

13-07-2024 11:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت الهيئة العامة للطرق في السعودية، أن معدل الحوادث المرورية في عدد من تقاطعات الطرق حول السعودية انخفض بنسبة 92%.

وأوضحت أن هذا الانخفاض جاء نتيجةً لتركيب إنارة تعمل بتقنية الطاقة الشمسية في 149 تقاطعاً للطرق حول المملكة، في خطوة أسهمت في تعزيز السلامة المرورية من خلال تحسين الرؤية الليلية وتحديد المسارات لمستخدمي الطريق بوضوح.



كما أسهم استخدام الطاقة الشمسية للإنارة في خفض التكاليف التشغيلية، وخفض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن مصادر الطاقة التقليدية.

يذكر أن مركز الاتصال (938) التابع للهيئة العامة للطرق، استقبل خلال النصف الأول من العام الجاري، 42422 مكالمة من مستخدمي الطرق في السعودية، إضافة إلى عدد من الاستفسارات التي وردت عبر قنوات التواصل الرقمية المتعددة.

وأوضحت "هيئة الطرق" أنها عالجت أكثر من 11914 ملاحظة وردت عبر مركز الاتصال والقنوات الرقمية الأخرى، شملت خدمات رفع البلاغات والطلبات، إضافة إلى الإجابة على جميع الاستفسارات، مشيرةً إلى أن متوسط سرعة الرد بلغ 7 ثوانٍ فقط، فيما بلغ مستوى الخدمة نسبة 93%، وزاد مستوى رضا العملاء إلى نحو 89%، مؤكدةً أهمية مشاركة مستخدمي الطرق بملاحظاتهم ومقترحاتهم التي تسهم في تحسين شبكة الطرق في السعودية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1868
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-07-2024 11:16 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم