حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7379

خلاف شخصي يفضح فنّي أسنان عمل في البحرين 15 سنة بشهادة مزوّرة

خلاف شخصي يفضح فنّي أسنان عمل في البحرين 15 سنة بشهادة مزوّرة

خلاف شخصي يفضح فنّي أسنان عمل في البحرين 15 سنة بشهادة مزوّرة

14-07-2024 08:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تمكّن خمسيني لأكثر من 15 سنة من العمل في مملكة البحرين فني أسنان بشهادة مزوّرة، إلا أن خلافًا شخصيًا بين المتهم وشخص مجهول فضح أمره لدى الهيئة الوطنية لتنظيم المهن الصحية التي تمكنت من تقديم بلاغ والقبض على المتهم.

تعود تفاصيل الواقعة فيما أفادت به مستشارة للمهن الطبية بالهيئة الوطنية للمهن الصحية، إذ قالت إنه في غضون أبريل ومايو 2022 ورد إليهم بريد إلكتروني من شخص من ذات جنسية المتهم، مفاده أن شهادة المتهم مزوّرة، وتمت الاستعانة بشركة للتأكد من صحة شهادته العلمية.

وأضافت أن المتهم قام بتقديم شهادات للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في غضون 2006، وبناءً على تلك الشهادات تم إصدار له رخصة مزاولة مهنة في عام 2007، واستمر في إصدار الترخيص حتى عام 13 مايو 2022.

ومن خلال تحقيقات النيابة العامة اعترف المتهم بما نُسب إليه، وأقرّ بأنه من أجل حصوله على رخصة فني أسنان فإن المتطلب الأساسي لها بأن تكون لديه شهادة جامعية.

وأضاف أنه في عام 2004 و2005 اتفق مع صديق في دولتهم الآسيوية أن يسلمه شهادة جامعية، وقام بملء استمارة ودوّن فيها بيانات غير صحيحة بأنه حصل على شهادة دبلوم فني أسنان من جامعة، وأرفق في طيّاتها صورة منها، وبناءً على ذلك تم إصدار له رخصة فني أسنان من وزارة الصحة لمدة سنة، وبناءً على تلك الرخصة كان يجدّد الترخيص حتى عام 2022، ومن بعدها تم اكتشافه.

ووجّهت النيابة العامة إلى المتهم - الذي يبلغ من العمر 51 عامًا - أنه من عام 2005 حتى عام 2022، حرّف في نظام تقنية المعلومات الخاص بمكتب التسجيل والترخيص التابع لوزارة الصحة، من خلال تحريف نموذج تجديد يتضمن ما يفيد قيامه بمزاولة مهنة فني أسنان على خلاف الحقيقة حول، كون ترخيصه مزوّرًا.

وثبت من خلال تحقيقات النيابة العامة أن الشهادة العلمية وكشف الدرجات مزوّرين، اللذين تم تقديمها لوزارة الصحة وبموجب ذلك صدرت للمتهم رخصة فني أسنان.

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7379
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-07-2024 08:31 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم