حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,22 أغسطس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25087

بعد صراع قصير مع المرض .. وفاة ابن عزت العلايلي

بعد صراع قصير مع المرض .. وفاة ابن عزت العلايلي

بعد صراع قصير مع المرض ..  وفاة ابن عزت العلايلي

14-07-2024 08:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - غيَّب الموت عن عالمنا، الدكتور محمود العلايلي، ابن الفنان الراحل عزت العلايلي (1934 2021)، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بعد صراع قصير مع المرض، حيث سيوارى جثمانه الثرى بمقابر العائلة في طريق الفيوم بمدينة السادس من أكتوبر.


نبذة عن محمود عزت العلايلي

ويُذكر أن الفنان عزت العلايلي، قد رحل عن عالمنا يوم 5 فبراير عام 2021، وذلك عن عمرٍ ناهز 86 عاماً، متأثراً بالحزن على رحيل زوجته، تاركاً لجمهوره مسيرة فنية طويلة عبر 195 عملاً فنياً منهم 90 مسلسلاً، 8 عروض مسرحية، ورصيد لا يُنسى من الأفلام السينمائية.

وقد ولد الفنان عزت العلايلي يوم 15 سبتمبر 1934، في حي باب الشعرية بالقاهرة وورث عشق الفن من والده الذي اصطحبه أكثر من مرة لمشاهدة يوسف وهبي ونجيب الريحاني بعروض المسرح العالمي والكوميدي.

وقرر عزت العلايلي احتراف التمثيل فالتحق بالفعل بالمعهد العالى للفنون المسرحية، ولكن ظروف وفاة والده بنفس عام تخرجه، وتحمله مسئولية شقيقاته، وافق على التعيين كمعد برامج بالتلفزيون المصري، وأعد البرنامج الشهير "رحلة اليوم" وكان يجوب به المحافظات لتصوير أفلام قصيرة عن كل محافظة فى يوم واحد، ولفت البرنامج انتباه الرئيس المصري جمال عبدالناصر، وطالب بالمزيد من هذه النوعية التثقيفية من البرامج التى تعرف المصريين بتراث وتاريخ ورموز بلده.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25087
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-07-2024 08:18 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم