حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,22 أغسطس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11532

نتنياهو يزعم أن محاولات اغتيال قادة حماس تدعم التوصل إلى صفقة في غزة

نتنياهو يزعم أن محاولات اغتيال قادة حماس تدعم التوصل إلى صفقة في غزة

نتنياهو يزعم أن محاولات اغتيال قادة حماس تدعم التوصل إلى صفقة في غزة

16-07-2024 01:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أجرى رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مساء أمس الاثنين مقابلة مع القناة 14 العبرية، حيث تحدث خلالها عن صفقة المختطفين على مزاعم محاولة اغتيال رئيس الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، يوم السبت.

وأكد نتنياهو أن "الصفقة ليست في خطر، ومحاولة الاغتيال تدفعها، هناك مؤشرات مثيرة للاهتمام، لكنني لا أريد أن أقول أي شيء على الإطلاق".

وأضاف نتنياهو: "كلما زدنا الضغوط سنحصل على اتفاق يمكن من خلاله إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من المختطفين في المرحلة الأولى"، وفق ادعائه.

رد على التهديدات ضد عائلته وعلى خلفية التهديدات التي طالت أفراد عائلته، قال نتنياهو: "أتوقع أن يتصرف لابيد بالطريقة التي تصرفت بها كزعيم للمعارضة، فهو لا يفعل شيئًا. سيكون من الجيد أن يملأ فمه بالماء لكنه لا يفعل ذلك، فهو ينضم إلى هذه الموجة العكرة".

وعن المستشارة القانونية للحكومة، قال نتنياهو: "أتوقع منها أن تكون مستشارة للحكومة وليس ضدها. يجب على وكالات إنفاذ القانون اتخاذ إجراءات ضد هذه الجرائم الجنائية. يحظر تطبيع القتل السياسي، فهم لا يفعلون شيئًا".

هجوم على عناصر اليسار المتطرف واصل نتنياهو هجومه على عناصر اليسار المتطرف، قائلاً: "إنهم يرسلون محققين خاصين لنشر موقع ابني يائير، ويبيضون ذلك في وسائل الإعلام - وبعد ذلك تأتي حماس وتقول: نحن نعرف مكانك، وسوف نقتلك ، ولا أحد يقوم بأي شيء ضد ذلك".

كما أضاف: "إنهم يهددون زوجتي بالاغتصاب والعنف، ويشوهون سمعتها على الرغم من أنها تعمل على مدار الساعة كل يوم تقريبًا - تجتمع مع عائلات ثكلى، وعائلات مختطفين من الكيبوتس والمدينة والقرية - يقولون إنها لا تفعل ذلك وهم يهددونها أيضًا"، في مشهد من البروباغاندا.

تلميحات لاذعة لوزير الأمن يوآف غالانت وألمح نتنياهو بلهجة لاذعة إلى وزير الأمن لدى الاحتلال يوآف غالانت قائلاً: "سنبقى بالتأكيد في محور فيلادلفيا، وهذا له مزايا أمنية وسياسية. يُسمح للجميع بالتعبير عن رأيهم - بما في ذلك رئيس الحكومة. سنتخذ القرار بناء على الأغلبية، وأنا متأكد من أن الأغلبية تدعم موقفي، لأنه الموقف الصحيح".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11532
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-07-2024 01:47 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم