حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,26 أغسطس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5359

يوم النوم العالمي: لماذا يجب أن يتعلم العالم من هولندا؟

يوم النوم العالمي: لماذا يجب أن يتعلم العالم من هولندا؟

يوم النوم العالمي: لماذا يجب أن يتعلم العالم من هولندا؟

16-07-2024 09:51 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يوم النوم العالمي.. هو حدث عالمي يحتفل به العالم في الجمعة الثالثة من شهر مارس من كل عام، مع وجود عدد كبير من الأشخاص الذين أبلغوا عن ضعف جودة النوم أثناء الإغلاق، الناتج عن تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض «كوفيد-19»، ذكر تقرير نشره موقع بديلي البريطاني أنه على أصحاب العمل أن يتطلعوا إلى هولندا بحثاً عن عادات نوم جيدة، فلماذا؟

وفقاً لأرقام من Sleep Cycle، حصل الأشخاص في هولندا على أفضل نوعية نوم خلال الأسبوع الماضي، تليها فنلندا، ثم المملكة المتحدة. أولئك الذين لديهم أسوأ نوعية من النوم كانوا في اليابان وفيتنام وكوريا.

تأثير قلة النوم على الصحة العامة
تقول سارا دينيس، رئيس الشؤون الدولية في شركة Towergate Health & Protection البريطانية: «ليس فقط مقدار النوم الذي عانى منه الأشخاص أثناء الوباء، لكن يمكن أن يؤثر التوتر والقلق على نوعية نوم الناس في جميع أنحاء العالم أيضاً».

وأضافت دينيس: «يؤثر قلة النوم المنتظم على الصحة العامة ويمكن أن يعرض الأشخاص لخطر الإصابة بحالات طبية خطيرة. تؤثر الأمراض ذات الصلة وقلة النوم بشكل عام على إنتاجية الأشخاص وقدرتهم على أداء عملهم وفقاً للمعايير المعتادة، لذا تؤثر قلة النوم على دورة حياة العمل أيضاً».

عواقب قلة النوم
ربما تطغى العواقب النفسية على الآثار الجسدية لقلة النوم في بعض الأحيان، لكن انخفاض النوم يؤثر أكثر من مجرد التأثير على الحالة المزاجية والتركيز، فهو يزيد من خطر الإصابة بحالات طبية خطيرة، بما في ذلك السمنة وأمراض القلب والسكري، وحتى يقصر متوسط العمر المتوقع.

علاقة النوم بأداء الأشخاص
وذكر التقرير نقلاً عن منظمي يوم النوم العالمي، أن هناك انخفاض في الأداء ناتج عن قلة النوم، حيث يتمتع الأشخاص الذين ينامون بانتظام بمزاج أفضل وأداء نفساني حركي وإنجاز أكاديمي أفضل.

وتظهر أبحاثهم أنه بعد عدة ليال من تقييد النوم «قلة النوم»، هناك انخفاض تدريجي في الانتباه المستمر وسرعة المعالجة والذاكرة العاملة، كلها لها تأثير كبير على قدرة الشخص على العمل.

وذكروا أن ليلة واحدة فقط من النوم السيئ تؤثر بشكل سلبي على مدى الانتباه واستعادة الذاكرة والقدرة على التعلم. في الواقع، يبلغ 46% من الأفراد الذين يعانون من اضطرابات نوم متكررة عن فقدان العمل أو الأحداث أو ارتكاب أخطاء في العمل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5359
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-07-2024 09:51 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم