حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3555

عن مشروع فيصل الفايز

عن مشروع فيصل الفايز

عن مشروع فيصل الفايز

16-07-2024 04:05 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : بلال حسن التل
طال الحديث بين دولة السيد فيصل الفايز، ووفد جماعة عمان لحوارات المستقبل الذي زار دولته، ليناقش معه خارطة الطريق لحماية الاردن ودعم قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية والتصدي للحرب الإلكترونية التي يتعرض لها بلدنا، وهي الخارطة التي وضعتها الجماعة، ورغم طول الحديث وتشعبه فان الملل لم يتسرب الى اي شخص من الجلوس، ليس فقط لثراء حديث الفايز، بل لانه يصدر من قلبه وما يصدر من القلب يصل إلى القلوب.

يتميز السيد فيصل الفايز بانه شديد الحب وشديد الإخلاص لوطنه ومليكه، وهما حب واخلاص غير مرتبطين بالموقع الرسمي لصاحبهما، فقد اعتدنا من معظم السياسيين في بلدنا ان يتحولوا الى معارضين، يمارسون الطعن في مسيرة الوطن فور مغادرتهم للمنصب العام. وهو مرض لم يصب به الفايز فهو موحد الخطاب داخل الموقع الرسمي وخارحه، وكذلك فان خطابه واحد في الجلسات الخاصة والمغلقة، على خلاف معظم السياسيين الاردنيين الذي يقولون في جلساتهم الخاصة كلاما فيه الكثير من الطعن والسوداوية، ويقولون في العلن كلاما مناقضا فيه الكثير من الرياء والنفاق.

ميزة اخرى في الفايز انه لا ينسحب من المشهد، ولا يلتزم الصمت عندما يتعرض بلده ومليكه لهجوم او يواجهان أزمة، لكنه ينبري للدفاع وبيان الحقيقة.

هذه المزايا جعلت فيصل الفايز محل ثقة الاردنيين وحبهم واحترامهم جميعا، يحبه انصار النادي الفيصلي، وكذلك انصار نادي الوحدات، فالرجل رمز من رموز الوحدة الوطنية، يتعامل مع الناس بصدق وعفوية لذلك ينتشر محبوه في كل ربوع الوطن.

ولان فيصل الفايز رجل دولة وابن وطن، فإنه وبحكم التجربة والتواصل مع الناس صار يمتلك رؤية اعتقد انها تشكل مشروعا متكاملا لحل مشاكل الناس ابتداء من انهاء الترهل بالادارة العامة، لتعود قادرة على تقديم الخدمة الافضل للناس، والسبيل الى ذلك كما يرى الفايز ان تتصف الادارة العامة بالانضباطية، المبنية على المتابعة والمحاسبة، وان يكون عمل الوزراء ميدانيا من خلال اللقاء مع الناس والاستماع الى ارائهم حتى ولو كانت قاسية.

اما بالنسبة للاقتصاد فان من بين ما يطرحه الفايز لمواجهة ازمتنا الاقتصادية، وما ينجم عنها من فقر وبطالة، يكمن في توزيع اراضي الدولة على الاردنيين شريطة استثمارها خاصة بالزراعة، مما يوفر فرص عمل للايدي العاملة الأردنية ويساهم في تحقيق الامن الغذائي لبلدنا كما يريد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والفايز يملك رؤية لحل مشكلة المياه في بلدنا، من خلال خطط لتحلية مياه البحر واخرى لاستثمار المياه الجوفية، وثالثة من خلال السدود الترابية وغيرها الكثير. والفايز في امتلاكه لهذه الرؤية، ليس حاطب ليل، ولا حالم، لكنه بنى رؤيته من قراءة عشرات التقارير المحكمة، ولتحاور مع الخبراء أصحاب التجربة في ميادينهم، وكذلك من خلال الاطلاع على تجارب دول اخرى، فالمهموم بشؤون بلده يبحث عن حلول مشاكلها، وهو ما يفعله فيصل الفايز.


الراي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3555
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-07-2024 04:05 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم