حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1013

إشهار مجموعتين قصصيتين بكلية الآداب في الجامعة الهاشمية

إشهار مجموعتين قصصيتين بكلية الآداب في الجامعة الهاشمية

إشهار مجموعتين قصصيتين بكلية الآداب في الجامعة الهاشمية

16-07-2024 04:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أشهرت كلية الآداب بالجامعة الهاشمية برعاية عميد الكلية الأستاذ الدكتور يحيى العلي، مجموعتين قصصيتين، الأولى للدكتورة نهلة الشقران بعنوان "أحلام صغيرة"، والثانية للدكتور فاطمة السراحنة بعنوان "أهل الخطوة" من قسم اللغة العربية وآدابها، واشتملت المجموعة الأولى على إحدى عشرة قصة قصيرة، فيما اشتملت المجموعة الثانية على ثماني عشرة قصة قصيرة، والمجموعتان صادرتان عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر، وحصلتا على دعم من وزراة الثقافة.

وقرأت القاصتان الشقران والسراحنة مجموعة من النصوص، كما قدمتا عرضًا سرديًا عن مجموعتيهما كشفتا فيه عن المسار الأدبي والفكري من خلال الشخوص والأحداث واختلاط المشاعر على تنوعها.

وقدم الأستاذ الدكتور زهير عبيدات قراءةً نقدية لمجموعة "أحلام صغيرة" محتفياً بنضوج كاتبة في مجال القصة القصيرة بعد اصداراتها الثلاث السابقة، داعياً الى ضرورة انشاء حلقات للدراسات النقدية في قسم اللغة العربية.

كما تحدثت الدكتورة هدى قزع عن مجموعة "أهل الخطوة" قائلةً: "نحن أمام قاصة متمكنة من أدواتها، قابضة على جمرات السرد، عبرت عن كتابة سردية متوازنة"، مؤكدةً أن اختيار العنوان قد حدد المسار الفكري والأدبي للمجموعة.

وأشرف على تنظيم الفعالية، اللجنة الثقافية في قسم اللغة العربية، وقالت رئيسة اللجنة الدكتورة خلود العموش أن اظهار الإبداع الأدبي بأبهى صوره في القسم والكلية التي تزخر بالمبدعين من الشعراء والكتاب، من مهام اللجنة، ووصفت المجموعتين بـ"العملين الأدبيين المتفوقين"، مشيرة إلى سعي الكلية لإدخال إحداهما في المساقات التي يطرحها قسم اللغة العربية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1013
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-07-2024 04:54 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم