حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9214

صحفيون وعائلاتهم ينتظرون صرف مستحقاتهم المترتبة على النقابة منذ سنوات - تفاصيل

صحفيون وعائلاتهم ينتظرون صرف مستحقاتهم المترتبة على النقابة منذ سنوات - تفاصيل

صحفيون وعائلاتهم ينتظرون صرف مستحقاتهم المترتبة على النقابة منذ سنوات - تفاصيل

22-07-2024 02:35 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ينتظر نحو 100 صحفي وعائلات من توفاهم الله منهم، صرف نقابة الصحفيين الأردنيين مستحقاتهم المالية العالقة منذ سنوات.


"سرايا" استمعت للعديد من الصحفيين الذين مضى على انتسابهم لعضوية النقابة 25 عامًا، الذين بينوا أن النقابة باتت تشهد تراجع في ادائها بشكل مستمر ولم تعد بتلك القوة التي كانت تتمتع بها في عهد المجالس السابقة، ليعاني اعضاء الهيئة العامة اليوم مع نقابتهم في حياتهم أو حتى بعد موتهم.


وقال عدد منهم لسرايا، انه وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في نقابة الصحفيين فأن أعضاء النقابة الذين مضى على انتسابهم 25 عامًا يحق لهم أو لعائلاتهم بعد وفاة عضو النقابة مبلغ 12 ألف دينار وذلك من أموال صندوق التكافل الاجتماعي للنقابة. 


ويحق لعضو النقابة الذي مضى على انتسابه 25 عامًا ان يتقدم بطلب لسحب نصف الملغ خلال حياته، ويبقى النصف الأخر لورثته عند وفاته، لكن ولسوء تدبير أمور النقابة ينتظر نحو 100 شخص دورهم للحصول على هذا الحق.


ووجه صحفيين رسالة إلى مجلس نقابة الصحفيين الذي أقترب على الرحيل بقولهم : لا نطالب بتحسين الظروف المعيشية لمنتسبي النقابة ولا نطلب منكم اعادة هيبة النقابة التي فُقدت في عهدكم، لكن نطلبكم بصرف ما يترتب عليكم من مستحقات لزملائكم وعائلاتهم، فما هي الا أيام وستعودون إلى جانبنا، فدوام الحال من المحال".



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9214
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-07-2024 02:35 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم