حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2197

الاحتلال يمنع إدخال المساعدات لغزة منذ 72 يوما

الاحتلال يمنع إدخال المساعدات لغزة منذ 72 يوما

الاحتلال يمنع إدخال المساعدات لغزة منذ 72 يوما

17-07-2024 07:34 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال المساعدات إلى القطاع منذ 72 يوما، مشيرا إلى أنه "يحاول هدم جميع مناحي الحياة".



وقال مدير المكتب، إسماعيل ثوابتة، إن جيش الاحتلال "يركز على استهداف 15 قطاعا حيويا داخل قطاع غزة ويحاول هدم جميع مناحي الحياة في القطاع" بينها "القضاء تماما على البنية التحتية وعلى جميع شبكات الصرف الصحي"، إضافة إلى "تعطيل عمل البلديات والسلطات المحلية"، وفق قناة المملكة.



ويسعى جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى "نشر الأمراض بشكل كبير والأوبئة مما يفاقم الحالة الإنسانية والوضع الإنساني خاصة مع سقوط المنظومة الصحية وإخراج الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات عن الخدمة نتيجة استهدافها"، وفق الثوابتة.



وأغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 72 يوما معبر رفح و"جرفه وأحرقه بشكل كامل"، إضافة إلى إغلاق معبر كرم أبو سالم، ومذّاك "يمنع إدخال المساعدات إلى قطاع غزة"، على ما ذكر الثوابتة.



وفقد ربع مليون رب أسرة وظائفهم مع الحرب المتواصلة في القطاع المكتظ يشكلون مع أسرهم نحو مليوني إنسان يعيشون فقط على المساعدات من دون وجود مصدر دخل، بحسب الثوابتة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2197
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-07-2024 07:34 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم