حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7659

دوري الأمم الأوروبية: إقامة مباراة بلجيكا و (إسرائيل) على أرض محايدة في هنغاريا

دوري الأمم الأوروبية: إقامة مباراة بلجيكا و (إسرائيل) على أرض محايدة في هنغاريا

دوري الأمم الأوروبية: إقامة مباراة بلجيكا و (إسرائيل) على أرض محايدة في هنغاريا

20-07-2024 01:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم الجمعة أن المباراة التي كان من المقرر أن يستضيفها منتخبه الوطني بمواجهة إسرائيل في الجولة الأولى من مسابقة دوري الأمم الأوروبية، نُقلت إلى ديبرتسين في هنغاريا وستقام خلف أبواب مؤصدة.

وأوضح الاتحاد البلجيكي في بيانه "بالنظر إلى أنه في بلجيكا، لم تعد أي إدارة محلية أنه من الممكن تنظيم مباراة الشياطين الحمر على أرضهم أمام إسرائيل يوم الجمعة 6 أيلول/سبتمبر، كان على الاتحاد الملكي البلجيكي لكرة القدم البحث عن حل في الخارج".

وكانت مدينة بروكسل أعلنت في 19 حزيران/يونيو أن المباراة ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضاً فرنسا وإيطاليا في دوري الأمم الأوروبية في السادس من أيلول/سبتمبر المقبل، لن تقام على ملعب الملك بودوان بسبب مخاوف أمنية إثر الحرب الإسرائيلية على غزة.

واعتبرت السلطات أنه "من المستحيل تنظيم هذه المباراة شديدة الخطورة"، في حين رفضت مدن بلجيكية أخرى أيضاً استضافة المباراة.

قالت بلدية بروكسل في بيان "إقامة مثل هذه المباراة في عاصمتنا، في هذه الفترة المضطربة بشكل خاص، سيؤدي بلا شك إلى إثارة تظاهرات كبيرة وتظاهرات مضادة، مما يعرض سلامة المتفرجين واللاعبين وسكان بروكسل وأيضا قوات شرطتنا إلى الخطر".

وتابعت "إن الوضع الإنساني والأمني في غزة وتداعياته العديدة يجبر مدينة بروكسل على إخطار الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، بأن تنظيم هذه المباراة غير ممكن على ملعب الملك بودوان" الذي يقع في لايكن، إحدى ضواحي بروكسل.

كما رفضت مدينة لوفان استضافة المباراة بعدما لجأ إليها الاتحاد المحلي.

أ ف ب


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 7659
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-07-2024 01:03 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم