حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4831

أمريكا تحث مواطنيها على عدم السفر إلى بنجلادش وسط "اضطرابات مدنية"

أمريكا تحث مواطنيها على عدم السفر إلى بنجلادش وسط "اضطرابات مدنية"

أمريكا تحث مواطنيها على عدم السفر إلى بنجلادش وسط "اضطرابات مدنية"

21-07-2024 08:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم السبت إنها رفعت تحذير السفر إلى بنجلادش إلى المستوى الرابع، والذي يحث الناس على عدم السفر إلى الدولة الأسيوية بسبب ما وصفتها بأنها "اضطرابات مدنية" في ظل استمرار الاحتجاجات.

وقالت وزارة الخارجية أيضا إنها سمحت بالمغادرة الطوعية لموظفي الحكومة الأمريكية غير الأساسيين وأفراد أسرهم في بنجلادش. وفي اليوم السابق، حثت الوزارة الناس على إعادة النظر في السفر إلى البلاد.

اندلعت احتجاجات حاشدة في بنجلادش بسبب غضب الطلاب ضد نظام الحصص الذي يخصص 30 بالمئة من الوظائف الحكومية لأسر أولئك الذين ناضلوا من أجل الاستقلال عن باكستان.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في بعض المناطق، بينما حظرت الحكومة التجمعات العامة وفرضت قيودا على الاتصالات ونشرت الجيش في بعض المناطق وفرضت حظر التجول. وقُتل العشرات في الأسبوع الماضي.

وقالت وزارة الخارجية في بيان "يتعين على المسافرين عدم السفر إلى بنجلادش بسبب الاضطرابات المدنية المستمرة في داكا. تم الإبلاغ عن مظاهرات واشتباكات عنيفة في جميع أنحاء مدينة داكا والمناطق المحيطة بها وفي جميع أنحاء بنجلادش".

وأضافت "بسبب الوضع الأمني، قد يكون هناك تأخير في تقديم الخدمات القنصلية المعتادة".

وذكرت الوزارة أيضا أن بسبب المخاوف الأمنية، يخضع موظفو السفارة الأمريكية في بنجلادش لبعض القيود على الحركة والسفر، مما قد يحد من قدرتهم على تقديم خدمات الطوارئ للمواطنين الأمريكيين في البلاد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4831
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-07-2024 08:49 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم