حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,6 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6630

أسباب خروج رائحة كريهة من التكييف

أسباب خروج رائحة كريهة من التكييف

أسباب خروج رائحة كريهة من التكييف

21-07-2024 12:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انبعاث رائحة كريهة من التكييف مشكلة شائعة يعاني منها الكثيرون، قد تشير إلى حدوث مشكلة بسيطة ويمكن حلها بسهولة وقد يتطلب الأمر الاستعانة بأحد الفنيين المتخصصين في إصلاح الأعطال، وقبل معرفة طريقة التعامل الصحيحة مع مشكلة الروائح التي تفسد الاستمتاع بنسمة الهواء الباردة في الموجة الحارة، يجب أولا معرفة أسباب حدوث هذه الروائح، وعدم تجاهلها لأنها تشير إلى سوء تشغيل وحدة تكييف الهواء.

لماذا يصدر التكييف رائحة عفنة؟ عادةً ما تنبعث الروائح الكريهة من أجهزة التكييف بسبب تراكم المياه في أحواض التصريف أو خطوط التنقيط أو القنوات، ويمكن أن يكون بسبب تراكم الأوساخ على فلتر الهواء.

- وعاء التصريف ممتلئ: يستخرج التكييف الرطوبة من الهواء داخل منزلك، حيث تتجمع قطرات الماء في وعاء التصريف أو وعاء التنقيط، وبمرور الوقت، قد تصبح هذه الأوعية أرضًا خصبة لنمو العفن أو الفطريات، وللتخلص من الرائحة، يمكن استبدال وعاء التنقيط الموجود أسفل جهاز التبخير في جهازك.

- خط تصريف المكثفات مسدود: يقع خط التكثيف بجوار وحدة المكثف خارج منزلك، ويعمل على تصريف المياه من وعاء التنقيط، ومع ذلك، يمكن أن يتراكم العفن والفطريات والطين داخل الخط، مما يتسبب في حدوث انسدادات التي بمجرد إزالتها ستزول الرائحة الكريهة.

- الرطوبة الزائدة في القنوات في حالة انبعاث الروائح الكريهة من التكييف، من المحتمل أن مجاري الهواء لديك تحتوي على العفن أو الفطريات، التي تنتشر بعد ذلك عبر فتحات التهوية لديك، ويمكن أن يؤدي جدولة التنظيف الروتيني إلى التخلص من الرائحة العفنة التي تنشأ من مجاري الهواء لديك.

- انسداد فلتر الهواء مما يؤدي إلى تجميد ملف المكثف يمكن أن يؤدي فلتر الهواء المتسخ إلى تراكم قطرات الماء على ملف التبخير، ومع قيام سائل التبريد في وحدة التكييف بتبريد الهواء، تتجمد هذه القطرات، ولاستعادة أقصى تدفق للهواء، يجب على فني التكييف السماح لملف المكثف بالذوبان واستبدال المرشحات.

طرق التخلص من الرائحة الكريهة للتكييف قد تؤدي الرائحة المنبعثة من التكييف إلى حدوث مخاطر صحية في الجهاز التنفسي العلوي، لذلك إذا كان التكييف يصدر روائح كريهة، فمن المفضل تحديد السبب وإصلاح الوضع على الفور من خلال 4 طرق:

- تنظيف فلتر الهواء لمنع تكاثر البكتيريا، من خلال إزالته وشطفه بالماء جيدا أو استخدام الصابون لإزالة الأوساخ والأتربة المتراكمة عليه.

- تنظيف الجهاز من الداخل باستخدام المطهرات المخصصة لهذا الغرض، والتركيز على أنابيب الجهاز.

- تنظيف أنبوبة الصرف التي تتراكم عليها المياه حيث تؤدي الرطوبة إلى انبعاث رائحة كريهة، كما تؤدي الرطوبة إلى تكون الفطريات.

- إجراء صيانة دورية لجهاز التكييف، لاكتشاف المشاكل الصغيرة التي ربما تتطور إلى مشاكل أكبر وتؤدي إلى تلف الجهاز.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6630
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-07-2024 12:47 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم