حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10496

عبر الأردن .. ألف طن طحين من أوكرانيا تصل قطاع غزة

عبر الأردن .. ألف طن طحين من أوكرانيا تصل قطاع غزة

عبر الأردن ..  ألف طن طحين من أوكرانيا تصل قطاع غزة

21-07-2024 04:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سلمت سفيرة أوكرانيا لدى الأردن ميروسلافا شيرباتيوك، 1000 طن من الطحين الأوكراني إلى قطاع غزة ضمن المبادرة الإنسانية "حبوب من أوكرانيا" التي اطلقها رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي.


وحضر مراسم التسليم رؤساء البعثات الدبلوماسية لفرنسا والنمسا والنرويج كدول مانحة وممثل برنامج الأغذية العالمي في المملكة شاركوا في المراسم.


وشددت سفيرة أوكرانيا في المملكة في كلمتها: "نأمل أن تساعد هذه الشحنة لشعب قطاع غزة في الحصول على الغذاء الاساسي و ستظهر تضامننا. تقف أوكرانيا مع غزة، وتدعم حل الدولتين لهذه الأزمة المستمرة منذ عقود حيث ينبغي للدولتين – فلسطين و(إسرائيل) – أن تعيشا جنباً إلى جنب في سلام وأمن”.

وتابعت السفيرة "الشحنة إلى قطاع غزة بتاريخ 18/7/2024".


وفي المجمل حسب بيان السفارة الأوكرانية في عمان، ستحصل فلسطين على 7000 طن من دقيق القمح و750 طناً من زيت عباد الشمس ضمن البرنامج الإنساني "الحبوب من أوكرانيا".


وأضافت السفيرة " أنه وعلى الرغم من العدوان الروسي والتهديد المستمر بمزيد من الهجمات على الشعب الأوكراني، "فإننا نبقى حازمين على دعم أولئك الذين يعانون أيضًا".


وقالت السفيرة "سنواصل بذل كل ما في وسعنا من أجل ضمان عدم معاناة ضحايا الحرب في فلسطين من الجوع"- وقال أندريه يرماك، رئيس مكتب رئيس أوكرانيا، في بيانه الذي نشره الموقع الإلكتروني الرسمي لرئيس أوكرانيا في 18 يوليو2024".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 10496
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-07-2024 04:45 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم