حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11981

تحذير من "تسونامي" في البحر المتوسط

تحذير من "تسونامي" في البحر المتوسط

تحذير من "تسونامي" في البحر المتوسط

23-07-2024 11:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أثار عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس موجة من القلق والارتباك، بتحذيراته المُخيفة من زلزال مُدمّر قد يُنهي حياة آلاف الأشخاص، مشيرا إلى أنّ توقعاته مبنية على التغيرات التي تشهدها المنطقة، لكن هذه المرة يحذر من كارثة قد تقع في البحر المتوسط.

وضرب زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر جزيرة كريت اليونانية الأحد، فيما حذر عالم الزلازل الهولندي من هذه المنطقة، قائلا إنها تشكل كارثة كبيرة على حوض شرق البحر المتوسط.

وقال هوجربيتس عبر حسابه في منصة "فيسبوك" إن "هذه المنطقة قادرة على إنتاج نشاط زلزالي كبير، فظهر ذلك في عام 365، فتسبب زلزال بقوة 8.6 في حدوث تسونامي، أثر على حوض شرق البحر الأبيض المتوسط بأكمله".

ويشتهر عالم الزلازل الهولندي بعباراته "كن علي أهبة الاستعداد، تحسبًا لحالة الطوارئ"، وذلك منذ أن أطلقها لأول مرة في زلزال تركيا وسوريا المدمر وبدأ بكتابتها على منصة«X» بشكل مستمر.

ويزعم هوجربيتس أنّ لديه طريقة خاصة للتنبؤ بالزلازل، تعتمد على ما يُسمّيه "اقتران الشمس والقمر بالكوكب"، إذ يؤكّد أنّ مراقبة هذه الاقترانات تُمكنه من إصدار تحذيرات حول نشاط زلزالي مُحتمل في مناطق مُحددة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11981
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-07-2024 11:46 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم