حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5593

7 شهداء في الضفة المحتلة 3 منهم قادة بالمقاومة في طولكرم

7 شهداء في الضفة المحتلة 3 منهم قادة بالمقاومة في طولكرم

7 شهداء في الضفة المحتلة 3 منهم قادة بالمقاومة في طولكرم

23-07-2024 09:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استشهد سبعة فلسطينيين من قبل الاحتلال الاسرائيلي أمس في مناطق بالضفة المحتلة، بينهم 3 من قادة المقاومة الفلسطينية، إضافة إلى أم وابنتها، فيما استشهد شابان في بلدة سعير بالخليل.

قادة المقاومة استشهدوا خلال قصف من قبل مسيّرة الاحتلال استهدفت موقعا في مخيم طولكرم، وينتمون لكتائب القسام التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، وفق ما أكد شهود عيان، دون تعقيب فوري من الحركتين.

ولاحقا نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس شهداء مخيم طولكرم، مؤكدة في بيان أن جرائم الاحتلال وعمليات الاغتيال في الضفة لن توقِف مسيرة المقاومة المتصاعدة".

وأضافت حماس أن عملية الاغتيال التي نفذها جيش الاحتلال "لن تكسر شوكة المقاومة، ولن تزيد شعبنا إلا إصراراً على مواصلة طريق التحدي والمواجهة، حتى إنهاء الاحتلال ونيل حقوقنا كافّة".

وجاء في البيان أيضا، "نزف الشهداء المقاومين القادة، وكل شهداء شعبنا، لنؤكد أن هذه الدماء الطاهرة لن تذهب سدى، وسيواصل شعبنا ومقاومته نضالهم المشروع على درب شهدائنا، حتى نيل الحرية الكاملة لأبناء شعبنا".

وأظهرت فيديوهات تداولها الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي تنكيل جيش الاحتلال بجثامين الشهداء عبر حملها بجرافة.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 3 فلسطينيات أخريات بنيران الاحتلال في المخيم.

وقالت إن الاحتلال يعرقل حركة طواقم الهلال الأحمر داخل مخيم طولكرم ويستهدفها بشكل مباشر، لافتة إلى أنها استقبلت عددا كبيرا من نداءات الاستغاثة داخل المخيم، ولم تتمكن من الوصول إلى جميع الجرحى.

ومنذ ساعات صباح أمس أول من أمس بدأ جيش الاحتلال عملية عسكرية في مدينة طولكرم ومخيمها، ودفع بنحو 25 آلية عسكرية، منها جرافات من النوع الثقيل، وسط تحليق مكثف للمسيّرات.

وشرع جيش الاحتلال في تدمير البنية التحتية وتجريف شوارع ومحال تجارية، كما سُمعت بين الحين والآخر أصوات لتبادل إطلاق النار وتفجيرات.

وتسببت أعمال التجريف والتخريب من جيش الاحتلال داخل حارات مخيم طولكرم بانقطاع التيار الكهربائي والمياه عن عدد منها وحدوث تشويش كبير على شبكات الإنترنت في المدينة والمخيم.

من جهتها، أكدت كتيبة طولكرم- سرايا القدس أنها خاضت أمس اشتباكات مباشرة مع قوات الاحتلال في مخيم طولكرم، مشيرة إلى أنها حققت إصابات مباشرة في قوات جيش الاحتلال.

وقالت إنها استهدفت آليات الاحتلال في محور ذنابة، وفجرت عبوة ناسفة معدة مسبقا في مكان تمركز القناصة وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في محور المربعة بمخيم طولكرم.

في المقابل، أكدت إذاعة جيش الاحتلال إصابة موظفين من وزارة الدفاع الإسرائيلية بانفجار عبوة ناسفة أثناء قيامهما بدورية على السياج الفاصل مع الضفة الغربية شمال شرق جنين.

وقالت القناة الـ13 العبرية إن الجيش الإسرائيلي دفع بتعزيزات باتجاه المنطقة ويجري تمشيطا واسعا.

وفجر أمس أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد شاب برصاص الاحتلال في بلدة سعير شمال شرق الخليل بالضفة، كما استشهد شاب آخر في سعير خلال مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سعير فجرا، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة طالت عددا من المنازل، وتخللتها عمليات احتجاز واستجواب واعتداء بالضرب، مما أدى إلى اندلاع مواجهات في البلدة.

وبذلك، يرتفع عدد شهداء الضفة إلى نحو 584 منذ 7 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، بالإضافة إلى أكثر من 5400 مصاب.

في اليوم الـ291 من العدوان على غزة، واصل جيش الاحتلال قصفه مناطق متفرقة من القطاع، في حين أفادت وزارة الصحة في غزة بارتكاب الاحتلال 8 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد ضحايا العدوان إلى 39 ألفا و90 شهيدا و90 ألفا و147 مصابا منذ 7 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

على الصعيد السياسي، أفادت مصادر من الكيان المحتل بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وضع عقبات جديدة أمام إنجاز صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5593
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-07-2024 09:12 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم