حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1914

حيل عليك تجنبها عند السفر إلى مدينة #روتردام

حيل عليك تجنبها عند السفر إلى مدينة #روتردام

حيل عليك تجنبها عند السفر إلى مدينة #روتردام

24-07-2024 11:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعد مدينة روتردام أحد المدن الأكثر تقدمًا وتطورًا في هولندا، مع أحد أكثر موانئ أوروبا ازدحامًا، ومتاحف رائدة، وهندسة معمارية رائعة، ومجتمع متعدد الأعراق يتغلغل في كل جانب من جوانب المدينة، فضلا عن العديد من المباني الشاهقة والجسور، والمشاهد الساحرة التي تستحق الاكتشاف، لذلك لا عجب أن يفضلها الكثير من السائحين، ولكن لتحقيق أقصى استفادة من رحلتك، عليك تجنب تلك الحيل التي ترتكب بحق المسافرين إلى هذه المدينة الهولندية العصرية.


من المعروف أن سائقي سيارات الأجرة في روتردام بجنوب هولندا يستغلون السياح من خلال فرض رسوم باهظة عليهم مقابل خدمات لم يطلبوها، يتم ذلك عادةً عن طريق فرض رسوم زائدة على الأسعار، أو الادعاء بأن الرحلة كانت أطول مما كانت عليه في الواقع، أو إضافة رسوم إضافية للخدمات التي يتم تضمينها عادةً في الأجرة.

لذا اتفق على الأجرة قبل ركوب سيارة الأجرة ولا تقبل أبدًا أي رسوم أو تكاليف لم توافق عليها مسبقًا، ومن الجيد أيضًا استخدام سيارات الأجرة المسجلة والمرخصة رسميًا فقط.

يتم في مدينة روتردام أيضا سرقة الأموال أو الأغراض الشخصية من جيوب أو حقائب السائحين، وعادة ما يتم ارتكابها من قبل جماعات إجرامية منظمة أو أفراد في المناطق المزدحمة مثل محطات القطار ومناطق الجذب السياحي ومراكز المدن.

وما عليك أن تحتفظ بممتلكاتك بالقرب منك وكن على دراية بما يحيط بك، ولا تضع حقيبتك أو محفظتك على كتفك، واتركها أمامك حيث يمكنك مراقبتها، ومن الجيد أيضًا ارتداء حزام نقود أو أي وسيلة تخزين آمنة أخرى تحت ملابسك للحفاظ على مقتنياتك الثمينة آمنة.

تتضمن عملية الاحتيال هذه عرضًا لتبادل العملات، مثل اليورو أو الدولار الأمريكي، بسعر أفضل من الصراف أو البنك، وغالبًا ما يقدم المحتال أوراقًا نقدية تبدو مشروعة، ولكن في بعض الأحيان تكون مزيفة، مما يؤدي إلى خسارة الضحية لأمواله، ولتفادي ذلك، تجنب أي عروض لصرف الأموال وصرّف الأموال فقط في البنوك أو الصرافين المعتمدين.

إحدى عمليات الاحتيال الشائعة في روتردام، هي عندما يطلب منك أحد السكان المحليين التقاط صورته، يسلمونك الكاميرا الخاصة بهم ويطلبون منك التقاط صورهم، وعند إعادة الكاميرا، يقومون بإسقاطها عمدًا وإلقاء اللوم عليك على كسر الكاميرا الخاصة بهم، ويطالبونك بالدفع لهم، لذلك يرجى رفض التقاط صورة لأي شخص إلا إذا كنت متأكدًا بنسبة 100% من أنهم ليسوا من السكان المحليين.

أثناء سيرك في شوارع مدينة روتردام بهولندا، ترى رجلاً يحمل ثلاثة صناديق وحوله مجموعة من الأشخاص يحاولون تخمين الصندوق الذي توضع فيه الكرة، يخمن أحد الأشخاص في المجموعة الإجابة الصحيحة، ويسلمه الرجل المال كجائزة، يفعلون ذلك مرة أخرى مع عضو آخر في المجموعة، بنفس رد الفعل.

ثم يُطلب من أحد المارة الأبرياء أن يخمن، وأثناء التركيز على مكان وجود الكرة، يقوم الأعضاء في المجموعة بسرعة باختيار أي أشياء ثمينة في جيوبهم.

نسخة أخرى من عملية الاحتيال الشائعة هذه هي عندما تواجه بطاقتك مشكلة في ماكينة الصراف الآلي ويتواصل معك أحد الأفراد ويريد مساعدتك في حل المشكلة، تأكد دائمًا من تغطية لوحة الأرقام بيدك الأخرى أثناء إدخال الرمز السري الخاص بك، في حين أنه من الأفضل رفض أي مساعدة عندما تكون أمام ماكينة الصراف الآلي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1914
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-07-2024 11:54 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم