حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1380

القبض على شخص بتبوك لترويجه الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي

القبض على شخص بتبوك لترويجه الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي

القبض على شخص بتبوك لترويجه الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي

24-07-2024 06:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ألقت المديرية العامة لمكافحة المخدرات القبض على مواطن في منطقة تبوك بتهمة ترويج مادة الحشيش المخدر وأقراص خاضعة لتنظيم التداول الطبي. وقد جاء هذا القبض في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها السلطات الأمنية لمكافحة انتشار المخدرات وحماية المجتمع من آفة المخدرات وتأثيراتها السلبية.

وتمت عملية القبض بعد متابعة دقيقة وتحريات مكثفة نفذتها فرق مكافحة المخدرات، والتي تمكنت من تحديد هوية المتهم وتتبعه حتى تم القبض عليه بالجرم المشهود. وبعد إيقافه، تم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحقه، من بينها التحقيق الأولي وتجميع الأدلة اللازمة. وتمت إحالة المتهم إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتأتي هذه العملية في إطار سلسلة من الجهود المكثفة التي تبذلها المديرية العامة لمكافحة المخدرات لملاحقة وضبط مروجي المخدرات. وتهدف هذه الجهود إلى تقويض شبكات التهريب والترويج وضمان تقديم مرتكبي هذه الجرائم للعدالة. وتسعى المديرية إلى تعزيز التعاون مع المجتمع من خلال تشجيع المواطنين والمقيمين على المشاركة في مكافحة هذه الجرائم.

وتناشد الجهات الأمنية جميع المواطنين والمقيمين بتقديم أي معلومات قد تكون لديهم تتعلق بأنشطة تهريب أو ترويج المخدرات. ويمكن الإبلاغ عن هذه الأنشطة من خلال الاتصال بالأرقام المخصصة: (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) في بقية مناطق المملكة. كما يمكن تقديم البلاغات عبر رقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995) أو عبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa.

وتؤكد الجهات المعنية أن جميع البلاغات ستتم معالجتها بسرية تامة لضمان حماية هوية المبلغين وتشجيعهم على التعاون مع السلطات الأمنية. وتعتبر مشاركة المجتمع جزءًا أساسيًا من استراتيجية مكافحة المخدرات، حيث تسهم المعلومات المقدمة من المواطنين والمقيمين في الكشف عن العديد من القضايا والحد من انتشار هذه المواد الضارة.

وختامًا، تشدد المديرية العامة لمكافحة المخدرات على التزامها التام بمواصلة جهودها لحماية المجتمع من مخاطر المخدرات، وضمان بيئة آمنة وصحية لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة. وتؤكد على أهمية دور المجتمع في هذه الجهود، من خلال التعاون والتبليغ عن أي نشاطات مشبوهة تتعلق بتهريب أو ترويج المخدرات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1380
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-07-2024 06:42 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم