حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1720

جامعة الزرقاء تشارك في ورشة رفع وعي الكوادر العاملة في مؤسسات التعليم العالي

جامعة الزرقاء تشارك في ورشة رفع وعي الكوادر العاملة في مؤسسات التعليم العالي

جامعة الزرقاء تشارك في ورشة رفع وعي الكوادر العاملة في مؤسسات التعليم العالي

24-07-2024 08:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شاركت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزرقاء بورشة عمل نظمها المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في جامعة عمان العربية بمشاركة عدد من الجامعات والمؤسسات، بهدف رفع الوعي بالنهج الحقوقي لذوي الإعاقة وتوفير الترتيبات التيسيرية لتسهيل إمكانات الوصول.

وركزت الورشة على المنهجية الحقوقية وإتيكيت التواصل الفعال مع الأشخاص ذوي الإعاقة، ومتطلبات وصولهم للخدمات ونظام البطاقة التعريفية؛ إذ تم تعريف المشاركين بطرق التعامل معهم والتسهيلات البيئية الواجب توفرها في المؤسسات التعليمية، بوصفها حقوقًا واجب توفرها لذوي الإعاقة.



وبدوره قال عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعدة إن أهمية إعداد الكوادر وتهيئة المباني، والطرق والمرافق وغيرها من الأماكن تأتي من خلال تسهيل حركة الطلبة من ذوي الإعاقة.

وأكد دور الجامعة الفاعل في الإشراف على الطلبة ذوي الإعاقة ومتابعتهم، وتسهيل الحياة الجامعية لهم، وتلبية احتياجاتهم، من خلال تجهيز الجامعة بأحدث المباني المتميزة، التي تم تجهيزها على أعلى مستوى لضمان راحة وحرية التنقل لذوي الإعاقة فيها.

و شارك في الورشة رئيس شعبة الخدمات الطلابية جعفر دراغمة ممثلًا عمادة شؤون الطلبة، والأستاذ أسامة عبدالدايم ممثلًا عن عمادة دائرة القبول والتسجيل، وعدد من كوادر الجامعات الأردنية المختلفة.
وتأتي مشاركة جامعة الزرقاء في الورشة انطلاقاً من إيمانها بمسؤوليتها المجتمعية، وحرصها الدائم على التعاون مع المؤسسات الوطنية، وتنفيذ النشاطات المشتركة الهادفة إلى بناء كوادر تعليمية مثقفة، تدرك أهمية التحاور والتعامل مع الآخرين من ذوي الإعاقة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1720
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-07-2024 08:27 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم