حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4647

أسرار كارول سماحة .. بدأت ممثلة على المسرح و«التحرش» عقدة الطفولة

أسرار كارول سماحة .. بدأت ممثلة على المسرح و«التحرش» عقدة الطفولة

أسرار كارول سماحة ..  بدأت ممثلة على المسرح و«التحرش» عقدة الطفولة

25-07-2024 08:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - من نافذة واسعة عبرت الفنانة اللبنانية كارول سماحة إلى الجمهور، إذ تجمع بين التمثيل والغناء، وأهلتها موهبتها لتقديم أعمال منوعة.

وبمناسبة ذكرى ميلادها التي تحل الخميس 25 يوليو/ تموز 2024، تسلط "العين الإخبارية" الضوء على مشوار كارول سماحة، وعلاقتها بالرحبانية.

تجمع كارول سماحة بين الجنسيتين، اللبنانية والمصرية، وهي من مواليد عام 1972، ومنحها القدر موهبة الغناء والتمثيل، ولأنها شديدة الذكاء دعمت هذه الموهبة بالدراسة، وحصلت على درجة الماجستير في الغناء والإخراج عام 1999.

ولا يعرف الكثير من عشاق كارول سماحة أن خطواتها الأولى كانت في عالم التمثيل، عندما تحمس لها الموسيقار الكبير منصور الرحباني، ورشحها للمشاركة في مسرحية "آخر أيام سقراط".

بمرور الوقت اكتسبت الثقة، وفي عام 2003 طرحت أول ألبوم غنائي لها وحمل اسم "الحلم" وبعد ذلك توالت أعمالها الفنية الناجحة، والتي ساهمت في تدعيم علاقتها بالجمهور.

الجوائز وأبرز الأعمال
الفنانة كارول سماحة

يحتوي السجل الفني للنجمة كارول سماحة على 7 ألبومات غنائية هي: "أضواء الشهرة، أنا حرة، حدودي السماء، ذكرياتي".

كما شاركت بالتمثيل في 5 مسرحيات أهمها "آخر أيام سقراط، أبو الطيب المتنبي، ملوك الطوائف"، بالإضافة إلى مسلسل "الشحرورة" الذي جسدت خلاله شخصية الفنانة الكبيرة "صباح" وتقديم باقة من الأغنيات المنفردة.

وعبر مشوارها الفني الحافل بالعطاء، نالت العديد من الجوائز، حيث حصدت جائزة نجمة الغناء اللبنانية، ونجمة الاستعراضات عام 2019 من "موريكس دور" كما تم تصنيفها ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مشهورة في العالم.

في 2023، كشفت الفنانة اللبنانية كارول سماحة، خلال لقاء لها مع الإعلامية راغدة شلهوب في برنامج "زمن"، عن تعرضها للتحرش مرتين في طفولتها. وصفت سماحة ما حدث معها بالغريزة، قائلة: "كان عمري 7 سنوات عندما تعرضت للتحرش للمرة الأولى، لم أكن أفهم وقتها ما يحدث، واعتبرتها بحكم الطفولة مسألة عابرة".

وأضافت سماحة: "وعندما بلغت من العمر 10 سنوات، تكرر الأمر، وزاد الموضوع عن حده، وكنت أعيش الموضوع مع نفسي وبدأت أفهم أن هناك غلط".

وأوضحت أن المتحرش كان أحد أفراد العائلة، فتعاملت معه بالتهديد، خوفًا من إلحاق الضرر بالعلاقات العائلية.

ووصفت شعورها بعد مواجهتها للمتحرش: "عندما بلغت 18 عامًا، أبلغت شقيقي بالأمر، فصدم من صمتي طوال تلك الفترة، ومن تصرفات ذلك الشخص عندما يراني بعد ذلك، حيث كان ينظر إلى الأرض خجلًا".

وتطرقت أيضًا إلى موضوع اعتزالها، قائلة: "الفنان لا يمكنه أن يظل على القمة إلى الأبد، فهناك نجاحات وإخفاقات، وعندما يخبره جسمه بأنه تعب، يجب عليه أن يتعامل مع الموقف بذكاء ويفكر في الراحة".


من أهم تصريحات كارول سماحة
ـ بدأت الغناء وتقديم ألبومات بشكل احترافي بداية من عمر الـ30، بينما خضت تجربة التمثيل على المسرح خلال العشرينيات.

ـ صباح من أصعب الشخصيات التي يمكن تجسيد سيرتها الذاتية.

ـ أنتمي لمدرسة الرحبانية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4647
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-07-2024 08:15 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم