حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,18 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3580

رحلة صعود نيك بيكلز .. ذراع إيلون ماسك المتسلل لرئاسة X

رحلة صعود نيك بيكلز .. ذراع إيلون ماسك المتسلل لرئاسة X

رحلة صعود نيك بيكلز ..  ذراع إيلون ماسك المتسلل لرئاسة X

25-07-2024 08:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ارتقى نيك بيكلز، مصور الموسيقى السابق المولود في يوركشاير، ليصبح أحد أبرز المديرين التنفيذيين في شركة X.


فقد قامت منصة "إكس" بترقية بيكلز إلى نائب الرئيس للشؤون الدولية، وفقًا لتحديث على صفحته على LinkedIn، وبذلك يصبح مكلفًا بخوض العدد المتزايد من المعارك السياسية التي خاضها إيلون موسك على منصة وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب "فايننشال تايمز"، قال مطلعون من داخل شركة شركة X إن بيكلز أصبح اليد اليمنى للرئيسة التنفيذية ليندا ياكارينو في وقت تواجه فيه ضغوطًا لتغيير أعمال الشركة المتعثرة.

وكان بيكلز البالغ من العمر 40 عامًا موظفًا قديمًا في تويتر قبل أن يعيد ماسك تسمية الشركة بعد استحواذه عليها بقيمة 44 مليار دولار قبل عامين، وتم ترقيته إلى منصبه الجديد الشهر الماضي.

وجاء ذلك بعد أن أقالت ياكارينو فجأة رئيس العمليات التجارية والاتصالات في X جو بيناروش.

حقيقة تبرع إيلون ماسك بسائله المنوي لإعمار المريخ
وبحسب الصحيفة، فإن الدور الموسع لبيكلز يشبه الدور الذي لعبه نائب رئيس الوزراء البريطاني السابق نيك كليج في شركة ميتا.

ووفقًا للمقابلات التي أجريت مع أكثر من 10 موظفين حاليين وسابقين بالإضافة إلى أشخاص مقربين منه، أصبح بيكلز الآن من بين أكثر المساعدين تأثيرًا من الحرس القديم في تويتر، حيث يقود العمل السياسي في X بالإضافة إلى تولي مسؤوليات الاتصالات.

تكهنات
وقد دفع هذا الصعود لبيكلز بعض الذين عملوا معه إلى التكهن بأنه يمكن أن يصبح الرئيس التنفيذي القادم لشركة X.

كما أن نجمه الصاعد حديثًا يجعل منه مصدرًا للتفاؤل لأولئك الذين يشعرون بالإحباط بسبب ملكية "ماسك "، وذلك بعد أن أمر مالك شركة X بمزيد من خفض التكاليف، مما ترك الموظفين غير متأكدين من مستقبلهم.

وقال العديد من الأشخاص إن هناك أيضًا توترات متزايدة بين ماسك وياكارينو بشأن الوضع المالي للشركة، وفي الوقت نفسه، أصبح ماسك أكثر صراحة على المستوى السياسي، حيث أيد دونالد ترامب لمنصب رئيس الولايات المتحدة.

وبالنسبة للبعض، يمثل بيكلز يدًا ثابتة، غير منزعجة من الإدارة المستمرة للأزمات، وخبير في توصيل الفروق الدقيقة في السياسة.

وفي وقت سابق من هذا العام، قام بيكلز بإعداد ياكارينو لجلسة استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي حول سلامة الأطفال.

في حين أن ياكارينو، التي تعرضت لانتقادات سابقًا بسبب ضعف خطابها أمام الجمهور، خرجت سالمة إلى حد كبير من الجلسة، التي واجه بها سابقا رؤساء التكنولوجيا المنافسون مثل مارك زوكربيرغ من شركة ميتا هجمات من السياسيين.

وقال أحد الأشخاص المقربين منها "إن ليندا تثق بشدة في حكم نيك"، وأنه "يمكن أن يكون قوة معتدلة"، و"يعتقد أنها تعرف ذلك وتعتقد أنه كادر لا يقدر بثمن".

وبالنسبة للآخرين، فإن بقاء بيكلز يأتي بتكلفة، وهي التراجع عن مواقفه بشأن السلامة والشفافية عبر الإنترنت التي دافع عنها ذات يوم والتي تتعارض مع سياسات " ماسك ".

مسيرته المهنية
وبدأ بيكلز مسيرته المهنية كمصور فوتوغرافي موسيقي، حيث قام بالتقاط صور لفرق موسيقية مثل Oasis وU2، قبل أن تقوده ميوله السياسية إلى مجموعة Big Brother Watch المناصرة للخصوصية.

وكتب في مقال في ذلك الوقت "إن التحدي الأكبر الذي يواجهنا هو جعل الناس يدركون أن خصوصيتهم مهمة - وأن يدركوا أن التدفق البطيء للقوانين الاستبدادية والمتطفلة سيكون له عواقب على عائلاتهم".

وقال أشخاص مقربون منه إن بيكلز يشارك " ماسك " مُثُله التحررية، وقد ترشح ليكون عضواً في البرلمان عن حزب المحافظين في الانتخابات العامة عام 2010، وخسر أمام إيفيت كوبر، التي تشغل الآن منصب وزيرة الداخلية.

وانضم بيكلز إلى تويتر في عام 2014 كمدير أول للسياسة العامة في لندن، يتذكر نو ويكسلر، الشريك في "فور كورنرز بابليك أفيرز" الذي عمل سابقًا في مجال الاتصالات السياسية لشركة تويتر والذي أجرى مقابلة مع بيكلز ، أنه كان يتمتع بالصلابة والفهم الجيد جدًا لكيفية عمل الصحف الشعبية البريطانية.

ووصف ويكسلر بيكلز بأنه شخص عملي ساعد الشركة على تخفيف المخاوف بشأن القضايا بما في ذلك التحرش عبر الإنترنت واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الجماعات الإرهابية مثل داعش.

وفي عام 2017، واجه بيكلز استجوابًا من أعضاء البرلمان البريطاني، بما في ذلك كوبر، بسبب فشل تويتر في إزالة المنشورات العنيفة، بما في ذلك التهديدات ضد عمدة لندن صادق خان والمستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل.

وقدم بيكلز الذي كان رئيس السياسة العامة في تويتر في المملكة المتحدة آنذاك اعتذارًا موجزًا، لكنه أصر على أن تقنية الإشراف الجديدة الخاصة به تمثل خطوة تغيير في كيفية تعاملنا مع إساءة الاستخدام للمنصة.

وفي عام 2018، انتقل بيكلز إلى سان فرانسيسكو لتولي رئاسة السياسة العامة الدولية، وفي غضون شهرين ظهر في جلسة استماع أخرى أمام أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي.

إيلون ماسك يطرح «ستارلينك ميني».. جهاز مصغر لالتقاط الإنترنت الفضائي
وفي حين أحجم العديد من موظفي سياسة تويتر عن فكرة استحواذ ماسك على الشركة بعد عدة سنوات، استعد بيكلز لذلك.

وعندما حاول ماسك في عام 2022 التراجع عن شراء الشركة، أخذ إجازة لإعادة شحن طاقته قبل ما اعتبره صفقة حتمية وما نتج عنها من فوضى، وفقًا لشخص مطلع على الأمر.

وكانت الاستراحة في الوقت المناسب، وبتوليه شركة X، قام ماسك بإلغاء مئات الوظائف في أقسام الاتصالات والسياسات بالشركة، وقام بقلب سياسات الإشراف على المحتوى التي طالما دافع عنها "بيكلز".

في عهد ماسك، لعب بيكلز دوره كمدافع جيد عن منصة X في ثوبها الجديد، حيث قام الاتحاد الأوروبي بالتحقيق مع الشركة بشأن مشكلات مزعومة تتعلق بالشفافية والاعتدال في انتهاك لقانون الخدمات الرقمية الخاص بها.

وفي الأشهر الأخيرة، عندما طالبت كل من تركيا والبرازيل والهند وأستراليا، منصة X بإزالة محتويات منشور، ساعدت بيكلز منصة X في تسمية هذه البلدان وفضحها.

وكشف بيكلز عن هذه المطالبات عبر حساب الشؤون الدولية للشركة على موقع X، الذي يديره، وخاض معارك قانونية على أساس حرية التعبير.

وقال براندون بورمان، المدير التنفيذي السابق لاتصالات تويتر، والذي عمل سابقًا مع بيكلز "أنا مطمئن أنه لا يزال هناك"، وتابع "أعلم أنه يهتم وسيدافع عن الأشياء الصحيحة."

على الجانب الآخر يجادل النقاد بأن X لا تعلن عن تحدياتها إلا بشكل انتقائي وفقًا لأهواء ماسك، في حين سمح بيكلز بتراجع سياسات الشفافية التي كان له دور فعال في صياغتها في مجالات مثل مشاركة المعلومات حول حملات التضليل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3580
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-07-2024 08:38 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم