حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16097

منة شلبي .. كيف دفعت أمها إلى اعتزال الرقص؟

منة شلبي .. كيف دفعت أمها إلى اعتزال الرقص؟

منة شلبي ..  كيف دفعت أمها إلى اعتزال الرقص؟

26-07-2024 06:34 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في مثل هذا اليوم ولدت الفنانة المصرية المتألقة منة شلبي، في 24 يوليو/تموز 1982.

نشأت منة في أسرة تتألق تحت أضواء الشهرة من كل جانب؛ فوالدها هو رجل الأعمال هشام شلبي، أما والدتها فهي الفنانة الاستعراضية زيزي مصطفى، وعمتها الإعلامية الشهيرة بوسي شلبي.

عانت منة شلبي في طفولتها من عمل والدتها كراقصة شرقية، حيث كانت تتعرض للسخرية من زميلاتها في المدرسة.

تحدثت والدتها زيزي مصطفى عن تلك المرحلة في مقابلة تلفزيونية، حيث قالت إن دموع منة أجبرتها على الاعتزال.

وأضافت: "في أحد الأيام عادت منة من المدرسة باكية، وعندما سألتها عن السبب قالت لي إن زميلتها قالت لها يا بنت الراقصة، فتأثرت زيزي مصطفى بهذا الموقف وقررت اعتزال الرقص لتسعد ابنتها منة".

أحبت منة شلبي التمثيل منذ سن الطفولة، وشاركت في العديد من برامج الأطفال والفوازير.

كان للفنانة الكبيرة سميحة أيوب دور في بداية مسيرتها، حيث رشحتها لدور صغير في مسلسل "سلمى يا سلامة" عام 2000، كما ظهرت في مشهد واحد في فيلم "العاصفة" للمخرج خالد يوسف.

لم تستطع منة لفت الأنظار من خلال هذه التجارب المحدودة، لكن الحظ ابتسم لها عندما اختارها المخرج الكبير رضوان الكاشف من بين 200 وجه جديد للوقوف أمام محمود عبدالعزيز في فيلم "الساحر". قدمت منة دورًا جريئًا في الفيلم ونجحت في استثمار الفرصة، واستفادت كثيرًا من الظهور بجانب محمود عبدالعزيز الذي يمتلك قاعدة جماهيرية عريضة.

بعد نجاحها في فيلم "الساحر"، توافدت العروض على منة شلبي في السينما والتلفزيون، واستطاعت بفضل موهبتها أن تدخل قلوب الجمهور بسهولة، ومن أبرز أعمالها التلفزيونية "حديث الصباح والمساء"، "نيران صديقة"، "حارة اليهود"، و"واحة الغروب".

أما في السينما، فقد شاركت في أفلام مثل "هي فوضى"، "نوارة", "خيال مآتة", "الجريمة", "من أجل زيكو", "إذاعة حب", "واحد من الناس", "بنات وسط البلد", "بدل فاقد", "نور عيني", و"كده رضا".

حصلت منة شلبي على العديد من الجوائز خلال مسيرتها الفنية. ففي عام 2006، فازت بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما عن دورها في فيلم "بنات وسط البلد".

وفي عام 2007، حصلت على جائزة أفضل دور نسائي ثانٍ عن دورها في فيلم "عن العشق والهوى" أمام أحمد السقا.

في عام 2021، ترشحت منة شلبي لجائزة أفضل ممثلة في مسابقة إيمي العالمية عن دورها في مسلسل الجريمة والإثارة "في كل أسبوع يوم جمعة"، الذي أُنتج عام 2020 وعُرض في 10 حلقات على منصة "شاهد" الإلكترونية.

ورغم أنها لم تفز بالجائزة، حيث توجت بها الممثلة البريطانية هايلي سكوير، إلا أن الترشيح كان إنجازًا كبيرًا لمنة شلبي وسلط الضوء على موهبتها العالمية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16097
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-07-2024 06:34 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم