حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23779

تفاصيل قبعة نتنياهو التي أهداها لترمب وأثارت جدلا في الداخل الإسرائيلي

تفاصيل قبعة نتنياهو التي أهداها لترمب وأثارت جدلا في الداخل الإسرائيلي

تفاصيل قبعة نتنياهو التي أهداها لترمب وأثارت جدلا في الداخل الإسرائيلي

26-07-2024 09:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رصد خاص - يوسف الطورة - أثار اهداء رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، قبعة زرقاء رافقته خلال توجهه أول أمس الأول للولايات المتحدة، جدلا في الداخل الإسرائيلي.

واهدى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الحالي دونالد ترمب، قبعة زرقاء وشحت بعبارة "النصر الكامل"، في إشارة إلى الحرب الإسرائيلية المستمرة ضد حركة حماس والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

ونشر نتنياهو عبر منصة "إكس" صورة لنفسه، مقدما القبعة الزرقاء لترمب، مع رموز تعبيرية للعلمين الأمريكي والإسرائيلي.

وتذكر قبعة رئيس وزراء الاحتلال، بقبعة ترمب الحمراء التي ترافق حملته للسباق الرئاسي، والتي تحمل شعار "اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".

وتسببت القبعة الزرقاء، بضجة وسائل إعلام عبرية، الأسبوع الجاري، بعد أن تم تصوير نتنياهو بجوارها مع زوجته سارة، في غرفة الاجتماعات الخاصة بـ"جناح صهيون"، أو ما تسمى "طائرة الرئاسة الإسرائيلية"، أثناء طريقها إلى واشنطن.

وأفادت تقارير إعلامية عبرية، أن الصورة تم حذفها من القنوات الرسمية لاحقا، بعد تأكيدات بأن القبعة مرتبطة بحملة تسويقية يديرها مذيع تلفزيوني في القناة 14 العبرية، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ونشر نتنياهو مقطعا مصورا خلال لحظة استقبال دونالد ترمب له وزوجته سارة، في منزله في ولاية فلوريدا الأمريكية، والذي تخبره الأخيرة فيه: "لقد افتقدناك".

وحضي نتنياهو "تصفيق" المشرعين الأمريكيين 79 مرة، و 52 وقوفا، خلال كلمة ألقاها أمام الكونغرس الأمريكي، الأربعاء، في العاصمة الأمريكية واشنطن.

ووصف تصفيق المشرعين الأمريكيين لنتنياهو بصورة أقرب إلى الهستيريا، التي لا ترى حين يلقي أحد الرؤساء الأمريكيين كلمته في الكونغرس، والتي توثق أن الحزبين الحاكمين يمكن أن يختلفا في كل شيء، باستثناء "تقديس" إسرائيل والتبعية للوبي الصهيوني.

وقويل نتنياهو في خطابه، مساء الأربعاء الماضي، أمام الكونغرس بمجلسيه، ردود فعل واسعة حتى في الداخل الإسرائيلي الرسمي، إذ وصف زعيم المعارضة ، يائير لابيد، الكلمة بـ "الشائنة".

وأكد لابيد أنه من "العار" أن يتحدث نتنياهو لساعة كاملة، دون أن يقول "ستكون هناك صفقة لإعادة الرهائن المحتجزين في قطاع غزة"

الجدير ذكره لم يفت نتنياهو توجيه الشكر للرئيس الأمريكي على هامش لقاء جمعهم في العاصمة الأمريكية واشنطن، قائلا: "لن ننسى أبدا الجهود التي قام بها جو بايدن من أجل إسرائيل وأشكره على دعمه القوي لإسرائيل بعد هجوم 7 أكتوبر.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23779
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-07-2024 09:10 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم