حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2205

هل استقدام عاملة للعناية بوالدتي يعد تقصيرًا في برها؟

هل استقدام عاملة للعناية بوالدتي يعد تقصيرًا في برها؟

هل استقدام عاملة للعناية بوالدتي يعد تقصيرًا في برها؟

27-07-2024 10:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا متزوجة، وأم لثلاثة أطفال صغار، ومقيمة في بلد أجنبي، كل سنتين أقوم بإحضار والدتي لتعيش عندي؛ لأنها كبيرة في السن، وتعيش مع أبي بمفردهما، وهو لا يحسن عشرتها، كما أنها تحب زيارتي؛ لأنها تهرب من سوء المعاملة، وتشعر بالهدوء والسكينة معي.

في آخر زيارة لها كانت بحالة نفسية وصحية مرهقة، حاولت بكل قواي أن أساعدها كي تسترد عافيتها، لكن دون جدوى، وكانت دائمة البكاء والتوتر، ولم تعد تستطيع القيام بأي شيء بمفردها، حتى الحمام! وقد طلب مني زوجي أن تغادر أمي إلى البلد كي تتلقى العلاج الذي تحتاجه؛ لأن البلد الذي نقيم فيه كلفة العلاج به باهظة جدًا، ولكنني طلبت منه أن أبقيها عندي أكثر لعلها تتحسن، ولكن للأسف ازدادت حالتها سوءًا، وصرحت لي برغبتها في البقاء عندي؛ لأن أبي يسيء معاملتها، ويطلب منها أشياء أعجز عن ذكرها، رغم كل ظروفي وتعبي بين خدمتها وطلبات أولادي الصغار، فكرت بأن أبقيها عندي.

بعد 5 أسابيع أصبحت منهكةً جسديًا، وغير قادرة على تغيير أي شيء، وأصبح يسود في بيتي التوتر والضغط، فعدت معها إلى البلد، وبقيت لأسبوعين بعد أن أذن زوجي بذلك، إلى حين أجد من يخدمها.

أعرف ما تعانيه أمي من سوء المعاشرة منذ صغري، ولكن مع ضعفها ومرضها صار الوضع أكثر بؤسًا؛ فأبي لا يقبل أي نصيحة منا مهما توددت له؛ فهو عنيد، ولا يحترمنا بتاتًا، ولا يتكفل بأي مصاريف، وكل شيء من معاش أمي، ولكنه هو المتصرف فيه.

بعد الكثير من المحاولات استطعت أن أقنعه بأن أحضر معينةً لأمي، وأني سأقوم بدفع ما لا يمكنهم دفعه من الأجرة كي أستطيع الرجوع لبيتي وأطفالي.

فهل أكون بذلك مقصرةً في حق والدتي المريضة، التي لم يعد لها حول ولا قوة؟


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2205
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-07-2024 10:56 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم