حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1796

كتاب أم منجمون؟

كتاب أم منجمون؟

كتاب أم منجمون؟

28-07-2024 11:19 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : بلال حسن التل
أما وقد صدرت الإرادة الملكية السامية بحل مجلس النواب التاسع عشر، فقد صار لا بد من قول كلمة، هي أنه بالرغم من أن مواعيد التغيرات الدستورية في بلدنا كمصير مجلس الأمة بشقيه، وكذلك مصير الحكومة، ومثلهما مصير شاغلي بعض المواقع المهمة في الدولة الاردنية معروفة، فهي مواعيد مرتبطة بنصوص تشريعية، وبتقدير جلالة الملك لاختيار اللحظة المناسبة لانفاذ النصوص التشريعية.

بالرغم من هذه البدهية الدستورية، فان بعض الكتاب، وكذلك القائمين على بعض المواقع الإلكترونية، ورغبة منهم في اظهار انفسهم بمظهر العارف المطلع على بواطن الامور، والقريب من مصادر القرار، اوتسديدا منهم لفواتير اولياء نعمتهم، لذلك فان هؤلاء يرتدون عباءة المنجمين، و يصرون على محاولات تسميم اجواء بلدنا بمقالات او اخبار تتحدث عن مواعيد التغيرات في بلدنا، وهي مقالات واخبار تنم في معظم الحالات عن جهل لدى كتابها،او محاولة منهم للتذاكي، لان مواعيد هذه التغيرات معروفة سلفا بموجب محددات اشرنا إليها اعلاه.

وأكثر من هؤلاء سواء أولئك الكتاب الذين يحاولون تسويق انفسهم على انهم كانوا قوة محركة للأحداث وصناعا للتاريخ، وخطر هؤلاء انهم يحاولون تزييف تاريخ بلدنا.

وهؤلاء وأولئك يقدمون مادة دسمة للذباب الالكتروني في حربه على الاردن.

لقد عاصرت كتابا عمالقة مثل جمعة حماد و سليمان عرار وحسن التل ومحمود الكايد وطارق مصاروة، وفهد الفانك، ومثلهم مراسلون ومندوبون كبار من امثال محمد ابو غوش واحمد جميل شاكر واحمد زغيلات، ومحمد موسى، ومحمد اسعد، ممن كانوا على علاقة وثيقة بمراكز صنع القرار، بل وبجلالة المغفور له بإذن الله الحسين، لكن احدا منهم لم يقع في مستنقع التنبؤات، ولم ينجر الى شباك التنبؤات الكاذبة، ولم يسع الى التذاكي، ولم يحاولوا تقديم أنفسهم كصناع للتاريخ، فقد كانوا كبارا باحترامهم لانفسهم، واحترامهم لاقلامهم، واحترامهم لعقول القراء، لذلك كان القراء يتهافتون عليهم، ويتخطفون الصحف التي كانت تنشر مايكتبونِ. لئن ماكان يكتبونه يهدف الى التنوير والى بناء راي عام واعي وراشد، ويخدم قضايا الامة الكبرى. لذلك خلدوا في ضمائر شعبهم، اما الزبد فيذهب جفاء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1796
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-07-2024 11:19 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تخشى واشنطن أن يؤدي انهيار محادثات وقف النار بغزة لتنفيذ إيران ردها الانتقامي على (إسرائيل)؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم