حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10021

سؤال ينقذ "فيراري" .. كيف كشف إداري زيف هوية المدير التنفيذي؟

سؤال ينقذ "فيراري" .. كيف كشف إداري زيف هوية المدير التنفيذي؟

سؤال ينقذ "فيراري" ..  كيف كشف إداري زيف هوية المدير التنفيذي؟

29-07-2024 10:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في صباح يوم ثلاثاء من شهر يوليو الجاري، استقبل أحد الإداريين في شركة "فيراري" الإيطالية، مجموعة من الرسائل غير المتوقعة على تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري، بدت وكأنها من الرئيس التنفيذي للشركة بينيديتو فينيا.

وجاءت الرسالة الأولى كما يلي: "مرحباً، هل سمعت عن الاستحواذ الكبير الذي نخطط له؟ قد أحتاج إلى مساعدتك".

ولكن الغريب في الأمر أن هذه الرسائل لم تصل من رقم هاتف فينيا المعتاد، وكانت صورة الملف الشخصي مختلفة، رغم أنها تظهر الرئيس التنفيذي مرتدياً نظارات وبدلة، أمام شعار الحصان الجامح لشركة "فيراري"، بحسب ما نشرته "فورتشن".


وتابع المرسل في رسالته التالية: "كن مستعداً لتوقيع اتفاقية السرية التي سيرسلها محامينا في أقرب وقت ممكن.. لقد تم إبلاغ هيئة السوق المالية، والبورصة في ميلانو بالفعل.. كن مستعداً وبأقصى درجات السرية".

سؤال ينقذ "فيراري"
ووفقاً لأشخاص مطلعين على الواقعة، فإن المُرسل بادر بإجراء اتصال هاتفي ليقضي على أي شكوك التي ساورت المدير الإداري، ولكن المكالمة أحدثت تأثيراً عكسياً تماماً.

وعند بدء المكالمة، جاء صوت مطابق لصوت فينيا بلهجة جنوب إيطالية طبيعية للغاية، ولكن المتصل برر استخدام رقم هاتف مختلف، لأنه يحتاج لمناقشة "صفقة سرية قد تواجه بعض العقبات المتعلقة بالصين، وتتطلب إجراء معاملة تحوط بعملة غير محددة".

وفي تلك اللحظة شعر الإداريّ بـ"الدهشة، وساورته الشكوك"، فقال: "عذراً، بينيديتو، لكني بحاجة إلى التحقق من هويتك.. ما هو عنوان الكتاب الذي أوصيتني بقراءته منذ أيام؟"، وفي تلك اللحظة أُنهيت المكالمة.

ذلك السؤال، والذي كانت إجابته عنوان الكتاب "Decalogue of Complexity: Acting, Learning and Adapting in the Incessant Becoming of the World" للكاتب ألبرتو فيليس دي توني، هو الذي أنقذ "فيراري" من الوقوع في فخ محاولة احتيال عالية الدقة في تنفيذها، بالاعتماد على تقنيات التزييف العميق DeepFake لصوت فينيا.

وتعتبر هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها محاولة انتحال صفة مدير تنفيذي بارز، ففي مايو الماضي، تم الإبلاغ عن أن مارك ريد، الرئيس التنفيذي لشركة WPP العملاقة في مجال الإعلان والتسويق، وكان قد وقع ضحية لمحاولة تزييف عميق مشابهة، ولكنها فشلت في النهاية.

كذلك وقعت بعض الشركات ضحية للمحتالين، حيث خسرت إحدى الشركات متعددة الجنسيات مبلغ 26 مليون دولار بعدما خدع المحتالون موظفيها في هونج كونج، باستخدام تقنية التزييف العميق، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "ساوث تشاينا مورننج بوست"، في فبراير.

وزور المحتالون شخصيات رئيس الشؤون المالية للشركة، وأشخاص آخرين في مكالمة فيديو، وأقنعوا الضحية بتحويل الأموال.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 10021
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-07-2024 10:33 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم