حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,17 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18346

تفاصيل تهديدات أوباما التي فرضت تخلي بايدن عن السباق الرئاسي

تفاصيل تهديدات أوباما التي فرضت تخلي بايدن عن السباق الرئاسي

تفاصيل تهديدات أوباما التي فرضت تخلي بايدن عن السباق الرئاسي

29-07-2024 11:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رصد خاص- يوسف الطورة - زعم صحفي أمريكي، أن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، انسحب من السباق الرئاسي، بعد تهديدات من الرئيس الأمريكي الأسبق "باراك أوباما"، بحجة " العجز الرئاسي".



وزعم الصحفي الاستقصائي "سيمور هيرش"، أن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هدد بايدن بالعزل من منصبه، بموجب التعديل الـ 25 للدستور الأمريكي، ما لم ينسحب طوعاً من السباق الرئاسي.



وكشف هيرش في منشور عبر مدونة على موقع "Substack"، أن أوباما أخبر بايدن أنه حصل على موافقة نائبة الرئيس كامالا هاريس لاستدعاء الحماية ضد العجز الرئاسي.



ويمنح التعديل الـ 25 للدستور الأمريكي، إمكانية عزل الرئيس من السلطة، في حالة الحكم عليه بأنه لم يعد قادرا على أداء واجباته، وتمنح نائب الرئيس تولي دوره الرئاسي.



وادعى الصحافي الأمريكي، أن أوباما وقبل الوقت الذي اتصل فيه ببايدن، كان من الواضح حد اليقين أن "كامالا هاريس" ستحصل على موافقة زعماء الحزب الديمقراطي للترشح كمرشحة للحزب.



وجاءت دعوة أوباما لبايدن، وسط استياء بين مانحي الحزب الديمقراطي، الذين هددوا بحجب التمويل بسبب مخاوف بشأن صحة بايدن، بعد أن ظهر في أكثر من مشهد بصورة غير معتادة، أبرزها المناظرة التي جمعته في منافسه الرئاسي.



وستجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وكان من المفترض أن يظهر بايدن مرة أخرى على ورقة الاقتراع، لكن شخصيات داخل الحزب الديمقراطي بدأت تعرب عن قلقها بعد أدائه في مناظرة ضد منافسه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، يونيو/ حزيران الماضي.



وأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الانسحاب من السباق الرئاسي 2024، في 21 يوليو/ تموز الجاري، وأيد نائبته، كامالا هاريس، مرشحة بديلة عنه.



وأظهر استطلاع للرأي أجري مؤخرا أن غالبية الناخبين الأمريكيين يعتبرون أن جو بايدن يجب أن يترك منصبه مبكرا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 18346
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-07-2024 11:29 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم