حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25841

الخبير العسكري أبو نوار لسرايا: نهاية "إسرائيل" تكمن في ارتكابها لهذه الحماقة .. تفاصيل

الخبير العسكري أبو نوار لسرايا: نهاية "إسرائيل" تكمن في ارتكابها لهذه الحماقة .. تفاصيل

الخبير العسكري أبو نوار لسرايا: نهاية "إسرائيل" تكمن في ارتكابها لهذه الحماقة  ..  تفاصيل

30-07-2024 12:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مهند الجوابرة - قال اللواء العسكري المتقاعد مأمون أبو نوار إن الكيان الصهيوني وحكومته في حالة قلق وخوف من الدخول في حرب شاملة في لبنان ، مشيراً إلى أن الجبهات العسكرية التي تساعد لبنان وتساندها تسبب الذعر لإسرائيل من فكرة انطلاق المواجهة بشكل كامل .

وأضاف أبو نوار لسرايا بأن أمريكا "الداعم الرسمي لإسرائيل" لن تكون قادرة على الوقوف مع إسرائيل في حرب شاملة في لبنان لحاجتها إلى حلفاء في المنطقة ، وهو ما يصعب على أمريكا النطق بكلمة الموافقة لإسرائيل على بدء المواجهة في لبنان وإجبارها على التأني قبل اتخاذ القرار .

وبين بأن الولايات المتحدة الأمريكية تحتاج إلى إدخال حاملات الطائرات إلى منطقة الشرق الأوسط لإسناد إسرائيل وهو ما يستحيل تنفيذه بسبب إغلاق الحوثيين لمضيق باب المندب أمام هذه الحاملات وإغلاق الإيرانيين لمضيق هرمز أيضاً في وجهها ، كما أن أمريكا بحاجة إلى تواجد 500 ألف جندي في المنطقة للقيام بأي عمل عسكري ، وهو الأمر الغير ممكن في ظل متغيرات المنطقة .

وأشار إلى أن لجوء الولايات المتحدة الأمريكية في المواجهة باستخدام قواعدها العسكرية في المنطقة سيؤدي إلى تدخل إيران الفوري ومهاجمة تلك القواعد العسكرية بكل ما أوتيت من قوة لحماية ذراعها الوحيد في المنطقة "حزب الله" وإجبار الولايات المتحدة على التنحي والابتعاد عن الوقوف بجانب إسرائيل في هذه المواجهة تحديداً .

ولفت أبو نوار إلى أن عدم وجود رؤية واضحة لليوم التالي بعد الحرب في غزة سيلعب دوراً كبيراً في المواجهة على الحد اللبناني ، لافتاً إلى أن غزة ولبنان ترتبطان عسكرياً في الفترة الحالية ، لاسيما وأن المواجهات في غزة تسببت في إضعاف الجيش الإسرائيلي وعدم جاهزيته لمواجهة لبنان في هذه الفترة .

وفي حال بدأت المواجهة بين الطرفين فإن أبو نوار يتوقع أن تكون هذه هي الشعرة التي تقصم ظهر الكيان الإسرائيلي وتعلن نهايتها المحتومة ، وذلك لكون حزب الله أصبح عالي الكعب في هذه المواجهة ، ويشكل خطراً حقيقياً على جميع المواقع الاستراتيجية في الداخل الإسرائيلي ، وقادر على استهدافها جميعاً بما يمتلكه من أسلحة متطورة .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25841
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-07-2024 12:37 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم