حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,10 سبتمبر, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياحة
  • كاليفورنيا تدعو المسافرين من الشرق الأوسط لقضاء صيف مليء بالمغامرات وعجائب الطبيعة
طباعة
  • المشاهدات: 1402

كاليفورنيا تدعو المسافرين من الشرق الأوسط لقضاء صيف مليء بالمغامرات وعجائب الطبيعة

كاليفورنيا تدعو المسافرين من الشرق الأوسط لقضاء صيف مليء بالمغامرات وعجائب الطبيعة

كاليفورنيا تدعو المسافرين من الشرق الأوسط لقضاء صيف مليء بالمغامرات وعجائب الطبيعة

31-07-2024 08:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انعموا بوفرة الأنهار والجداول والشلالات المتدفقة من سفوح الجبال. جربوا متعة التخييم على ضفاف البحيرات. استكشفوا المتنزهات الوطنية الساحرة. أو زورا المحميات الطبيعية للسكان الأصليين بصحبة مرشدين من الشعوب الأصلية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 29 يوليو 2024:

إن انقضاء فصل الشتاء في كاليفورنيا والذي غالباً ما يتميز بأمطاره الغزيرة وتساقط الثلوج الكثيفة من على سفوح الجبال يعني امتلاء البحيرات وجريان الأنهار في فصل الصيف ليكون هذا الفصل من جديد موسماً سياحياً مثالياً لعشاق الطبيعة ومغامرات الهواء الطلق ومحبي الرياضات المائية.

إليكم بعضاً من عجائب كاليفورنيا الطبيعية والتي ستحقق لكم أقصى استفادة ومتعة من عطلة الصيف في كاليفورنيا:

لمشاهدة الشلالات وعجائب كاليفورنيا الطبيعية

مع ذوبان الثلوج والأمطار، يتدفق المزيد من المياه إلى الأنهار والجداول لتبدو شلالات كاليفورنيا في فصل الصيف أكثر روعة من أي وقت مضى. يعد فصل الصيف الموسم المثالي لمشاهدة روعة متنزه يوسيميت الوطني وعجائبه الطبيعية – كشلالات يوسمايت، وشلالات فيرنال، وشلال نيفادا، بالإضافة إلى الشلالات الأخرى مثل شلالات تشيلنولنا بالقرب من واوونا وشلالات واباما في هيتش هيتشي.

قد يعني الشتاء والأمطار الغزيرة أيضًا إغلاقًا مؤقتًا للطرق أو الممرات الجبلية والطبيعية، لذا تحققوا دائماً من الظروف الراهنة للمتنزه عند التخطيط لزيارته.


تشمل الشلالات الأخرى المدرجة في قائمة أروع الشلالات في جبال سييرا نيفادا، شلالات رورينج ريفر في متنزه كينغز كانيون الوطني و شلالات آنجل في غابة سييرا الوطنية بالقرب من بحيرة باس وشلالات قوس قزح بالقرب من نصب ديفلز بوستبايل الوطني.

وفي أقصى الشمال، تتأثر تدفقات شلالات ويسكي تاون في ردينغ وشلالات بوتم في بحيرة شاستا والشلالات الثلاثية على نهر ماكلاود بحسب ظروف المناخ. أما في شرق لوس أنجلوس، تعد شلالات ميلارد كانيون، وشلالات إيتون كانيون، وشلالات سويتزر من مناطق الجذب الرئيسية في بحيرة بيغ بير وغالبًا ما يغذي ذوبان الثلوج الجبلية قبالة جبل سان جورجونيو الشلالات الكبيرة في هذه المنطقة.

وتمتلك سان دييغو حصتها من الشلالات أيضًا – احصلوا على تصريح لزيارة شلالات سيدار كريك والتي يبلغ ارتفاعها 80 قدماً بالقرب من رامونا، أو قوموا برحلة إلى شلالات غرين فالي في حديقة كيوماكا رانشو الحكومية.


للقيام بجولات في قلب الطبيعة مع مرشدين سياحيين من السكان الأصليين

لعقود مضت، لعبت قوارب الكانو، المصنوعة من جذوع الخشب الأحمر العملاقة دورًا كبيراً في ثقافة شعب يوروك؛ إحدى قبائل السكان الأمريكيين الأصليين الذي عاشوا على طول نهر كلاماث وساحل المحيط الهادئ. لا توجد طريقة لتقدير ثقافة يوروك التقليدية في مقاطعة ديل نورت أفضل من التوجه إلى نهر كلاماث، الذي يقع على بعد حوالي 60 ميلاً شمال يوريكا، في إحدى جولات زوارق الكانو الخشبية برفقة مرشدين من السكان الأصليين.

تعد هذه الجولات الوحيدة في العالم التي تستخدم الزوارق الخشبية الحمراء، وتستغرق ساعتين أو أربع ساعات في نهر كلاماث وإلى مناطق شعب اليوروك، بينما يصف المرشدون ذوو الخبرة جوانب الثقافة القبلية والنظام البيئي للنهر والغابات.


لا يوجد حاليًا سوى 10 من هذه القوارب المائية الفريدة التي يتم تصنيعها عن طريق تجويف جذوع الأشجار لإنشاء زوارق يصل طولها إلى 20 قدمًا حيث تعد مصدر فخر كبير لليوروك، كما أن المجاذيف المستخدمة لهذه الزوارق مصنوعة يدويًا أيضاً.

وللحصول على تجربة مختلفة تنطلق جولات القوارب النفاثة في نهر كلاماث بطول 45 ميلًا ذهابًا وإيابًا مع التوقف على طول الطريق لتصوير المناظر الطبيعية، وإمكانية مصادفة الدببة والعقاب ذو الرأس الأبيض. تستغرق هذه الرحلة ساعتين تقريباً. كما يمكن للزوار أيضاً المشاركة في رحلات استكشافية مدتها ساعة في نهر كلاماث.

لقضاء الوقت على البحيرة وممارسة الأنشطة المائية

إذا كنتم ترغبون بالتجديف بقوارب الكياك أو الاسترخاء على متن قارب عائم، فإن كاليفورنيا مليئة بقوارب الاستئجار وأنواع المراكب المائية الأخرى. انعموا بقضاء إجازتكم بالقرب من بحيرات كاليفورنيا: في الشمال، تجدون نقاط الجذب المثالية للتزلج على الماء مثل بحيرة كلير أو استرخوا داخل منزل عائم في بحيرة شاستا أو انضموا لرحلة جماعية في بحيرة تاهو.

بإمكان الزوار استئجار كوخ مطل على بحيرة باس بالقرب من مدينة فريسنو حيث يتوفر نشاطاً مختلفاُ لكل فرد من أفراد العائلة بما في ذلك التزلج في بحيرة ناسيامنتو في مقاطعة سان لويس أوبيسبو. يمكن للزوار أيضاً التجول في قارب بدواسات في بحيرة موراي في سان دييغو أو القيام برحلة برية من لوس أنجلوس والمرور عبر بحيرة إلسينور أو التجديف بقوارب الكياك في بحيرة بيغ بير.

لتعلم ركوب الأمواج والمشاركة في المخيمات الصيفية

سواء كنتم محترفين متمرسين أو مبتدئين تختبرون الأمواج لأول مرة، فإن مدرسة كلوب إيد لركوب الأمواج في سانتا كروز ستلبي تطلعاتكم. طوال فصل الصيف، يستضيف المدربون الزوار الراغبين في تعلم ركوب الأمواج من جميع الأعمار. هنا على شاطئ ولاية مانريسا حيث يقوم الضيوف بالتخييم بالقرب من محمية خليج مونتيري والاستمتاع بوجبات صحية ومساج احترافي والكثير من الأنشطة الأخرى. إذا كانت مدة إجازتكم قصيرة، قوموا بالتسجيل للحصول على درس واحد مدته ساعتان مع استراحة شاطئ كاول الشهير.

أفضل وقت لصيد الأسماك والترويح عن النفس

يقول رينيه هنري، عالم البيئة المائية في شركة تراوت أنليميتد: إن الثروة المائية في كاليفورنيا تعد بمثابة مصدر مثمر لصيادي السمك. “إن كمية الماء مفيدة لمعظم الأشياء المتعلقة بالأسماك، كما أنها مفيدة للبرمائيات ولإنتاج الأسماك الصغيرة التي ستكون بدورها طعاماً للأسماك الكبيرة”

ويضيف رينيه: “بعد شتاء مليء بتساقط الثلوج الكثيفة، تذوب الثلوج وتتدفق إلى البحيرات مع كل ما تحمله من عناصر، حينها، ولأن الأسماك تشعر بالجوع الشديد لأنها تكون قد أحرقت مخزونها من الدهون، تقترب من الماء بشكل أكبر، إذ تعد كميات المياه الجديدة مهمة لحياة الكائنات المائي باستمرار.”


أما عن أفضل الأماكن لصيد الأسماك في كاليفورنيا، فهي عديدة وكثيرة، سواء كانت بالقرب من الأنهار والجداول أو بجانب البحيرات الكبيرة والشواطئ والأماكن المخصصة لممارسة هذا النشاط.

للتجديف في الأنهار وتجارب المحترفين

تقوم بعض الشركات في كاليفورنيا بإطلاق قوارب أكبر حجمًا وأكثر استقرارًا في الماء وتوفر للزوار أيضا ملابس الغوص وتحرص على مشاركة طاقم إضافي لضمان سلامة المشاركين على متن الرحلة. كما يحدد الحد الأدنى لسن المشاركة في هذه المغامرات، مما يعني أن الأسر التي يصحبها أطفال صغار السن سيتعين عليهم الانتظار حتى وقت لاحق من الصيف حين تبدأ تدفقات الأنهار بالانخفاض حرصاُ على سلامة الجميع.

يعد نهر ساوث فورك الأمريكي خارج كولوما، على بعد 45 ميلاً شمال شرق سكرامنتو مثالياُ لعشاق التجديف وواحدًا من أشهر الأنهار غرب جبال روكي، ففي الأعوام التي يكون فيها التدفق مرتفعًا، تبدو الرحلات المصحوبة بمرشدين مناسبة لمعظم المبتدئين. هناك خيارٌ آخر للاستمتاع بالموسم وهو التوجه إلى نهر كيرن شمال شرق بيكرسفيلد، حيث تكون فيها المنحدرات من الدرجة 2 و3 بالقرب من كيرنفيل ولكن تصبح تحديات التجديف هناك أكثر صرامة في أعلى النهر.

تقول ستيفاني كولينز سويرز، المشرفة على منطقة الترفيه في ولاية أوبورن، إن الزوار ذوي الخبرة الذين يبحثون عن تحديات جديدة، عليهم القيام برحلة استثنائية على نهر نورث فورك الأمريكي، بدءًا من بلدة كولفاكس الواقعة عند سفح التل.

وتضيف ستيفاني: “يمثل نورث فورك فرصة رائعة لتجربة شيء جديد ورؤية امتداد النهر كما لم تروه من قبل”. كما ويعد النظام الوطني للأنهار البرية والمناظر الطبيعية الخلابة، والذي تم إنشاؤه للحفاظ على بعض الأنهار ذات القيمة الطبيعية والثقافية والترفيهية المتميزة، فرصةً قيمة لتجربة تحديات جديدة في التجديف في كاليفورنيا.


تؤكد ستيفاني أيضاً على أهمية حجز الرحلات النهرية من خلال شركات مرخصة، وتقول: “إن العام الذي يشهد تدفقًا كبيرًا للمياه ليس العام المناسب لتجربة التجديف بمفردكم، فقد ترتفع مستويات المياه في الأنهار بشكل كبير لذا يجب توخي الحذر بالقرب من المياه حتى لو كنتم تخيمون أو تصطادون أو تقفون بالقرب منها”.

وعلى الراغبين بقضاء رحلة مائية هادئة بدون منحدرات متعرجة فبإمكانهم التوجه إلى نهر تروكي في مدينة تاهو وكاش كريك بالقرب من روميسي ونهر كلاماث.

لمزيد من المعلومات حول ولاية كاليفورنيا كوجهة سياحية صيفية مثالية للزوار من الخليج والشرق الأوسط، يرجى زيارة الموقع التالي: www.visitcalifornia.com

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1402
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-07-2024 08:18 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم