حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,9 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9097

مأساة هزت ليبيا .. أسد يفترس طفلاً

مأساة هزت ليبيا .. أسد يفترس طفلاً

مأساة هزت ليبيا ..  أسد يفترس طفلاً

31-07-2024 09:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - واقعة مآساوية هزت مدينة أجدابيا الليبية، بعد إعلان مصرع طفل 4 أعوام نتيجة افتراسه من أسد كان يربيه والده في مزرعته، إذ ذكرت وسائل إعلام محلية أن الطفل اقترب منه عندما كان يلعب بجوار والده في المزرعة، لكن الأسد هاجمه وانقض عليه بكل وحشي محاولاً التهامه، ما أدى إلى وفاته.



وسبب رحيل الطفل سالم سلطان السعيطي حالة من الحزن الشديد، وطالب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا معاقبة الأب ووضع قوانين صارمة؛ تُجرّم تربية الحيوانات المفترسة في المناطق السكنية.

وعقب هذه الحادثة، قرّر رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان أسامة حماد، الحظر الكامل للاحتفاظ بالحيوانات المفترسة وتربيتها في المنازل والمزارع أو الأماكن الخاصة، أو تركها تتجول في الشوارع لأي سبب.



ووفقاً لبيان حكومي، أعلنت الحكومة مهلة أقصاها 15 يوماً لتسليم هذه الحيوانات المفترسة لوزارة الداخلية، تمهيداً لإيداعها في الأماكن المخصصة لها، كما حظرت استيراد أو إدخال الحيوانات المفترسة إلى إقليم الدولة، محذّرة المخالفين لهذه الإجراءات.

وتعد تربية الحيوانات المفترسة ظاهرة منتشرة في ليبيا، وكثيراً ما شوهدت أسود ونمور تتجوّل برفقة أصحابها في الشوارع والأماكن العامة وداخل الأحياء السكنية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9097
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-07-2024 09:42 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم