حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,9 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28510

خامنئي يحسم أمره .. "اضربوا إسرائيل"

خامنئي يحسم أمره .. "اضربوا إسرائيل"

خامنئي يحسم أمره ..  "اضربوا إسرائيل"

31-07-2024 11:23 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن 3 مسؤولين إيرانيين مطلعين، بأن المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي أمر بضرب إسرائيل مباشرة رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي في حركة حماس إسماعيل هنية.

ولفت الى أن خامنئي أصدر أوامره في اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي.

ونقلت "نيويورك تايمز" عن مسؤولين إيرانيين، بأن القادة يدرسون ش هجوم بمسيرات وصواريخ على أهداف عسكرية بمحيط تل أبيب وحيفا، ومن بين الخيارات هجوم منسق من إيران واليمن وسوريا والعراق لتحقيق أقصى تأثير.

وأشار المسؤولين الى أن خامنئي أمر الحرس الثوري والجيش بإعداد خطط للهجوم والدفاع إذا توسعت الحرب، وأكدوا بأن إيران ستحرص على تجنب ضرب الأهداف المدنية في أي هجوم على إسرائيل.

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قال: في خطاب متلفز، مساء اليوم الأربعاء، أن إسرائيل مستعدة لجميع الاحتمالات، في أعقاب اغتيال إسماعيل هنية بطهران، والقائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر ببيروت.

ولم يذكر نتنياهو عملية اغتيال هنية، لكنه قال "إن إسرائيل وجهت ضربات لوكلاء إيران"، على حد تعبيره، وإنها قتلت من وصفه بأنه نائب للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في إشارة إلى فؤاد شكر، محملا إياه مسؤولية الهجمات على الجبهة الشمالية.

وأكد نتنياهو، في كلمته، أن إسرائيل تتأهب لجميع الاحتمالات، محذراً الإسرائيليين من أن الأيام المقبلة ستكون صعبة، فمنذ الهجوم في بيروت سمعنا تهديدات من كل الجبهات.

وقال إنه لم ولن يخضع لأي ضغوط بشأن إيقاف الحرب في قطاع غزة، وأضاف لو كنت خضعت لها لما قتلنا مسؤولي حماس أو سيطرنا على محور فيلادلفيا ومعبر رفح، وفق وصفه.

ونقلت هيئة البث العبرية الرسمية أن التقديرات في إسرائيل تشير إلى أن الرد متوقع خلال أيام، لكن ليس واضحا كيف سيكون وما نطاقه.

وأضافت الهيئة أن إسرائيل تستعد لمواجهة انتقام مشترك ينطلق من الأراضي الإيرانية واللبنانية وربما اليمنية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28510
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-07-2024 11:23 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم