حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,9 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2266

هل يمكن حفظ كل مستحضرات التجميل في الثلاجة؟

هل يمكن حفظ كل مستحضرات التجميل في الثلاجة؟

هل يمكن حفظ كل مستحضرات التجميل في الثلاجة؟

01-08-2024 09:51 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ينصح خبراء التجميل بحفظ مستحضرات التجميل في مكان بارد وجاف أو في درجة حرارة الغرفة المستقرة بين 15-20 درجة مئوية، في حين أن هناك كثيرات يقمن بوضعها في الثلاجة لإطالة عمرها.

ولكن يحذر خبراء التجميل من أن بعض مستحضرات التجميل لا يجوز الاحتفاظ بها في الثلاجة؛ حيث تؤثر البرودة بالسلب على قوامها والمواد الفعالة بها.

تعرفي على المنتجات التي لا يمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة، نظرا لأن البرودة تؤثر بالسلب على قوام المستحضر فيفقد فاعليته وجودته ويقل عمره الافتراضي، وهي:

مستحضرات المكياج: تعتبر الثلاجة غير مناسبة للاحتفاظ بمستحضرات المكياج مثل كريم الأساس والكونسيلر (خافي عيوب الوجه) وأقلام أحمر الشفاه، إذ يصير قوام كريم الأساس متكتلا ويصعب تطبيقه، بينما يفقد أحمر الشفاه مرونته وقد ينكسر.

طلاء الأظافر: كما تعد الثلاجة غير مناسبة للاحتفاظ بطلاء الأظافر أيضا؛ حيث قد يصير قوام الطلاء غليظا ويصعب تطبيقه. ومن الأفضل الاحتفاظ بطلاء الأظافر في درجة حرارة الغرفة وبعيدا عن أشعة الشمس المباشرة.

زيوت الوجه: لا يجب الاحتفاظ بمنتجات التجميل ذات الأساس الزيتي في الثلاجة؛ نظرا لأن زيوت الوجه والأمصال الزيتية حساسة لدرجات الحرارة المنخفضة، وبالتالي يمكن أن تنفصل المكونات ويصير المستحضر غير صالح للاستخدام، كما قد تتأثر فعالية المستحضر بالسلب. ولتجنب حدوث ذلك، ينبغي الاحتفاظ بمنتجات التجميل ذات الأساس الزيتي في درجة حرارة الغرفة.

على الأشخاص، الذين يعلمون في أماكن مفتوحة في الصيف، تطبيق كريم واق من الشمس ذي مُعامل حماية (SPF) لا يقل عن 30، ويُفضل أن يبلغ 50، وذلك لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

لا يجوز الاحتفاظ بالكريم الواقي من الشمس في الثلاجة لأن البرودة تقلل من فعاليته (الألمانية)
الكريم الواقي من الشمس: لا ينبغي الاحتفاظ بالكريم الواقي من الشمس في الثلاجة؛ نظرا لأن البرودة قد تؤثر بالسلب على تركيبة الكريم، مما يقلل من فعاليته في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

تحتوي كثير من منتجات العناية الشخصية على مواد عضوية متطايرة

العطور: لا يجوز الاحتفاظ بالعطور في الثلاجة؛ نظرا لأن البرودة قد تؤثر بالسلب على جزيئات العطر، وبالتالي يفقد العطر رائحته المميزة. كما يعد الحمام غير مناسب للاحتفاظ بالعطور بسبب تقلبات درجات الحرارة والرطوبة العالية. ومن الأفضل تخزين العطور في مكان بارد ومظلم، بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة.

ماسك الذهب يمنح البشرة مظهرا نقيا يشع نضارة وحيوية.

أما المنتجات التي يمكن تخزينها في الثلاجة، بهدف إطالة عمرها وفي الوقت نفسه المحافظة على جودتها فهي:

أقنعة الجل: حيث يساعد تبريد هذه المنتجات في تخفيف التورمات بالوجه من ناحية، وتمنح شعورا بالانتعاش من ناحية أخرى.

وسادات العين: تحتوي وسادات العين على جل التبريد، لتوفر أقصى درجات الرعاية لمنطقة حول العين، وتحميها من العدوى والأذى الخارجي.

يمكن تخزين بعض منتجات ترطيب الوجه من أجل الشعور بالانتعاش في أيام الصيف الحارة (الألمانية)
منتجات ترطيب الوجه: يمكن تخزين بعض منتجات ترطيب الوجه وبخاخ (إسبراي) الوجه في الثلاجة؛ من أجل الشعور بالانتعاش والنضارة في أيام الصيف الحارة.

بكرات تدليك الوجه: يمكن الاحتفاظ ببكرات تدليك الوجه المصنوعة من الأحجار الكريمة في الثلاجة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2266
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-08-2024 09:51 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم