حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14614

لما لا تتجاوب حماس "نفياً أو إيجاباً" على مزاعم اغتيال الضيف المتكررة ؟ خبير سياسي يجيب سرايا

لما لا تتجاوب حماس "نفياً أو إيجاباً" على مزاعم اغتيال الضيف المتكررة ؟ خبير سياسي يجيب سرايا

لما لا تتجاوب حماس "نفياً أو إيجاباً" على مزاعم اغتيال الضيف المتكررة ؟ خبير سياسي يجيب سرايا

01-08-2024 01:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مهند الجوابرة - منذ اندلاع معركة طوفان الأقصى التي شنتها كتائب عز الدين القسام بالاشتراك مع كافة عناصر المقاومة في قطاع غزة على الكيان الصهيوني والمستوطنات المجاورة للقطاع ، والاحتلال يزعم بين الحين والآخر اغتيال رئيس هيئة الأركان في كتائب القسام محمد الضيف .

آخر تلك المزاعم كان اليوم الخميس الموافق 1 من شهر آب ، إذ نشر جيش الاحتلال صورة للوزير غالانت وهو يضع علامة X على صورة الضيف ، في إشارة إلى القضاء والإجهاز على المطلوب الأول على قوائم الاحتلال منذ أكثر من 20 سنة .

وعلق أستاذ العلوم السياسية محمد القطاطشة على تلك المزاعم بأنها محاولة لكسب الرأي العام في الشارع الإسرائيلي من قبل حكومة نتنياهو التي تحاول تلميع صورتها عقب الفشل الذي حققته في القطاع على مدار عشرة أشهر .

ورداً على سؤال لماذا لا تتفاعل حركة حماس مع تلك الأخبار نفياً أو إيجاباً قال القطاطشة بأن المواجهة في القطاع ذات طابع عسكري بحت ، وليست مواجهة بين جيش منظم وميليشيات عشوائية ، أي ما يعني أن كتائب القسام تتعامل بحذر عسكري مع كل تصرف وتصريح وتوضيح يصدر منها فيما يتعلق بتلك المزاعم .

وقال القطاطشة بأن القسام لا يمكن أن تؤكد خبر اغتيال الضيف "إن كان صحيحاً" وتساهم في منح العدو نصراً أمام قطعان مستوطنيه ، لاسيما وأنه يبحث عن مثل هذا الإنجاز منذ السابع من أكتوبر للتغطية على فشل هذه الحكومة أمنياً واستراتيجياً وعسكرياً في قطاع غزة .

وبين القطاطشة بأن حركة المقاومة الإسلامية حماس لا تعتبر أن صراعها مع حكومة نتنياهو فقط ، بل إنها تتعامل مع كافة أطياف المجتمع الصهيوني يمنيه بيساره على أنه محتل غاصب يجب دحره وطرده وتحرير الأرض من دنسه ورجسه المستمر لأكثر من 75 عاماً ، وهو ما يدفع بها لعدم إعطائه أي اهتمام لتلك المزاعم أو الرد عليها بالنفي أو بالإيجاب .

كما أشار القطاطشة إلى أن هناك إجماعاً عالمياًً في المطبخ السياسي الدولي على تصفية حماس والتخلص منها بمباركة جميع الدول ، وذلك للتخلص من فكرة المقاومة ووأدها قبل أن تصيب إسرائيل في مقتل وتتخلص من تواجدها في المنطقة وتردم أهدافها في شواطئ غزة .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14614
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-08-2024 01:05 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم