حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,9 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3025

كشف أسرار اللمس .. الأصابع الناعمة تمنح النساء إحساسا أفضل

كشف أسرار اللمس .. الأصابع الناعمة تمنح النساء إحساسا أفضل

كشف أسرار اللمس ..  الأصابع الناعمة تمنح النساء إحساسا أفضل

01-08-2024 07:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ألقى مختبر مهندس الأنظمة بجامعة فيرجينيا جريجوري جيه جيرلينج الضوء على سبب امتلاك النساء غالبًا لحاسة لمس أكثر حدة من الرجال.

وعلى عكس المعتقدات السابقة التي تنسب هذا الاختلاف إلى حجم الإصبع الأصغر، يكشف بحث جيرلينج أن نعومة أصابع النساء هي العامل الرئيسي.

ويشرح جيرلينج، الخبير في اللمس - العلم وراء تقنية اللمس، مشيرا إلى أن الجلد الأكثر نعومة يؤدي إلى تغييرات أكبر في ملامسة السطح للأشياء، مما يعزز القدرة على اكتشاف الاختلافات الدقيقة في الصلابة.

وهذا الاكتشاف، الذي نُشر في "مجلة علم وظائف الأعضاء"، له آثار كبيرة على تطوير مواد استشعار أكثر نعومة للتكنولوجيا القابلة للارتداء، وتحسين الأطراف الاصطناعية، وتصميم واجهات أفضل للروبوتات الجراحية.

وخلال الدراسة التي شارك بها، جيرلينج وبينجكسو لي، طالب الدكتوراه في جامعة فيرجينيا، استخدم جيرلينج وأقرانه، التصوير ثلاثي الأبعاد والملاحظات البيوميكانيكية والتحليل الإحصائي والتعلم الآلي لفحص كيفية تشوه الجلد عند الضغط عليه، ووجدوا أن نعومة الجلد ترتبط بالتمييز المتفوق للمس.

وبالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى تعزيز حساسيتهم اللمسية، يقترح جيرلينج استخدام حمض الهيالورونيك، وهو مرطب قوي للبشرة ومنعم لها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3025
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-08-2024 07:25 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم