حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,9 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5375

خالد الجندي: الموسيقى والغناء من «نِعم الله»

خالد الجندي: الموسيقى والغناء من «نِعم الله»

خالد الجندي: الموسيقى والغناء من «نِعم الله»

01-08-2024 07:35 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اعتبر الداعية المصري خالد الجندي أن الموسيقى والغناء من "نِعم الله" على خلقه، مشيرا إلى أنها تطرب النفس وتروح عن العقل وتنشط القلب.

وأضاف خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: "هذا هو الغناء الذي لا ينطوي على مفاسد أو خروج عن القيم والتقاليد الأخلاقية ولا يدعو للفاحشة والمعصية ولا يلهي عن ذكر الله".

وتابع في برنامجه "لعلهم يفقهون" على شاشة قناة "dmc" المصرية، الثلاثاء: "البعض يعانون اعوجاجا فكريا (يعني دماغهم شمال)، هؤلاء يسيطر على تصرفاتهم تصور جنسي، وهذا يظهر في فتاواهم وحديثهم".

واستشهد بقول الله تعالى "يا جبال أَوِبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنّا لَهُ الْحَدِيدَ"، مفسرا: "الجبال تسبح معه والطير، ربنا قال هذا الكلام وليس أنا، أي أن صوته كان حلوا لدرجة أن الجبال والطير كانت تسبح معه".

وواصل خالد الجندي: "الصوت الوحش منفر ومقزز، قال تعالى (واخفض مِن صَوْتِكَ إِنَّ أَنكَرَ الأصْوَاتِ لصَوْتُ الْحَمِيرِ)، أي أن الله سبحانه وتعالى يربيك على التقاط الصوت الحسن والصوت الجميل".

في اليوم العالمي للصداقة.. اعرفوا لماذا نحتاج إلى صديق؟
وختم قائلًا: "البعض يريد تصدير القبح والكره عن طريق الفتوى، كما أصدروا فتاوى لسفك دماء والاستيلاء على الأوطان والأعراض".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5375
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-08-2024 07:35 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم