حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,9 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4260

الجزائر .. السيطرة على حريق غابات تسبب في إجلاء 33 عائلة

الجزائر .. السيطرة على حريق غابات تسبب في إجلاء 33 عائلة

الجزائر ..  السيطرة على حريق غابات تسبب في إجلاء 33 عائلة

02-08-2024 12:35 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت السلطات الجزائرية، الخميس، سيطرتها على حريق غابات تسبب في إجلاء 33 عائلة بمحافظة ميلة (شرق)، بينما تستمر جهود إخماد 3 حرائق وسط البلاد وشرقها.

أفادت بذلك المديرية العامة للحماية المدنية (الدفاع المدني)، في بيان، قدمت خلاله الحالة العامة للحرائق في البلاد طوال اليوم الذي شهد حرارة قياسية فاقت أربعين درجة بحسب مصالح الأرصاد الجوية.

وتعاملت فرق الدفاع المدني مع أخطر الحرائق منذ بداية الصيف بمحافظة ميلة شرق البلاد، حيث أعلنت إخمادها لحريق بغابة في بلدية باينان.

وقالت إن الحريق دفعها إلى ترحيل 33 عائلة من منازلها في إجراء وقائي، قبل السيطرة عليه وعودتهم إلى منازلهم، دون الإشارة إلى أي أضرار مادية.

وحتى الساعة 22:00 (ت.غ)، سجل الدفاع المدني 37 تدخلا لإخماد حرائق منها 8 تتعلق بمحاصيل زراعية، جرت السيطرة عليها جميعها، بينما تستمر عملية إخماد 3 حرائق وسط البلاد وشرقها.

وتعاني الجزائر منذ أسابيع موجة حر فاقت 50 درجة في ولايات جنوبية، بينما تخطت 46 درجة في أخرى شمالية بعضها ساحلية على غرار الشلف (200 كيلومتر غرب العاصمة).

وقبل أسابيع، أطلقت السلطات استعدادا لمكافحة حرائق الغابات، عبر 13 طائرة قاذفة للمياه من مختلف الأحجام، و100 طائرة مسيّرة لعمليات الرصد والتتبع.

وتزامنا مع موجة جفاف مستمرة بالجزائر منذ أكثر من 4 سنوات وارتفاع في درجات الحرارة، تسببت الحرائق في مصرع عشرات الأشخاص وإصابة مئات آخرين، فضلا عن خسائر مادية كبيرة وإتلاف مئات آلاف الهكتارات (الهكتار يساوي 10 آلاف متر مربع) من الغطاء النباتي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4260
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-08-2024 12:35 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم