حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,9 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8653

بطلة العالم الأيرلندية: إيمان خليف «أنثى» وأنا متأكدة

بطلة العالم الأيرلندية: إيمان خليف «أنثى» وأنا متأكدة

بطلة العالم الأيرلندية: إيمان خليف «أنثى» وأنا متأكدة

02-08-2024 06:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - صرحت بطلة العالم الأيرلندية "آمي برودهارست"، والتي هزمت إيمان خليف في النزال النهائي في بطولة العالم 2022، عبر منصة "إكس" بأن الجزائرية لا تغش، ولكنها خُلقت بتلك البنية الجسدية القوية، وأنها متأكدة من طبيعتها وهذا شيء خارج سيطرتها.

جاءت تصريحات "برودهارست" بعد ساعات قليلة من هجوم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على إيمان خليف، معبّرا عن تضامنه مع اللاعبة الإيطالية أنجيلا كاريني التي انسحبت عقب مرور 46 ثانية فقط.

ورغم أن خليف قد استبعدت من منافسات بطولة العالم في 2023 بسبب فشلها في اختبار الأهلية الجنسية، إلاّ أن اللجنة الأولمبية الدولية قد أعطتها الضوء الأخضر للمشاركة بصورة طبيعية في 2024، رغم المطالبات العديديه باستبعادها.

ورغم انقسام الآراء حول طبيعة "خليف" الجنسية إلا أن بعض أهالي قريتها بولاية تيارت شمال غرب الجزائر يؤكدون على مواقع التواصل أنها ولدت أنثى ولعبت كرة القدم في الأصل قبل أن تتحول إلى الملاكمة.

وفي المقابل اشتعلت إيطاليا – مسقط رأس كاريني - بالغضب الشديد بسبب ما حدث، زاعمين أن أنف الإيطالية ربما قد يكون قد كسر، فيما قال البروفيسور جيانلوكا إيماريتي، رئيس الجمعية الإيطالية للغدد الصماء: "المشكلة في كروموسوم XY في المرأة، من الممكن، هناك أشكال مرضية نادرة، وهي لديها نسبة عالية من هرمونات التستوستيرون".

في زمن قدره 46 ثانية لا أكثر، نجحت الجزائرية إيمان خليف في إقصاء منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني، من مباراة ملاكمة ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية، الخميس.

وبعد ساعات من نهاية المباراة، أثير الجدل مجدداً حول معايير الأهلية الجنسية لبطلة الجزائر، والتي كانت قد استبعدت من منافسات بطولة العالم للملاكمة في العام الماضي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8653
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-08-2024 06:47 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم