حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,9 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5480

حريق في مستشفى السادات بمصر وإخلاء المرضى والأطباء من النوافذ

حريق في مستشفى السادات بمصر وإخلاء المرضى والأطباء من النوافذ

حريق في مستشفى السادات بمصر وإخلاء المرضى والأطباء من النوافذ

03-08-2024 01:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نشب حريق اليوم السبت داخل مستشفى السادات المركزي بمدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية، ودفعت قوات الحماية المدنية بسياراتها لموقع الحادث للتعامل الفوري مع الحريق، ولم يتم الإعلان حتى اللحظة عن أية خسائر بشرية.

وصرح مصدر بمديرية صحة المنوفية، أنه فور تلقي البلاغ انتقل الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية لمستشفى السادات المركزي للوقوف على تداعيات الحريق، ومعرفة أسبابه والخسائر التي نتجت عنه.

وبالانتقال والفحص تبين أن الحريق نشب داخل غرفة للمستلزمات الطبية، وتم نقل أطفال الحضانات احتياطيًا لعدم حدوث حالات اختناق من الدخان المتصاعد، ونقل المرضى المتواجدين بغرف العناية المتوسطة للمستشفيات التخصصي بمدينة السادات.

ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارة إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق الناشب بالغرفة، ويتم الآن تبريد الغرفة بعد إطفاء الحريق، وتبين أن الحريق نشب نتيجة ماس كهربائي، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

"ظاهرة الحرائق في مصر"
ولا تزال ظاهرة الحرائق التي تنشب بين الحين والآخر في مصر مستمرة وتثير جدلا، واندلع مؤخرا حريق ضخم بمنطقة الموسكي بوسط القاهرة، حيث انتشرت النيران في مخزن للملابس بشارع الرويعي، ما سبب خسائر مادية كبيرة، وقبله بما يقرب من يومين حدث حريق كبير أيضا في حارة اليهود.

وبعد يومين فقط من حريق الموسكي وحارة اليهود نشبت 4 حرائق في أماكن متفرقة من القاهرة والجيزة.

وكان حريق كبير قد اندلع بجوار قسم شرطة أول ⁧شبرا الخيمة⁩ بمحافظة القليوبية شمال البلاد خلال الشهر الماضي.

وقبل 3 أشهر، اندلع حريق بمحافظة بورسعيد شمال البلاد، حيث اندلعت النيران بحديقة المتنزه التاريخية في مدنية بورفؤاد التي تضم أعدادا من الأشجار النادرة.

ودفعت السلطات بعشرات سيارات الإطفاء في محاولة للسيطرة على النيران، قبل أن تلتهم الكثير من الأشجار النادرة التي يصل عمرها لأكثر من 120 عاما.

وقبلها شبت عدة حرائق في مصر وفي توقيتات متزامنة من دون سبب واضح، حيث شب حريق بمنطقة شادر أسيوط من دون خسائر في الأرواح.

كما شب حريق كبير وضخم في نادي الصيادلة بمحافظة الإسكندرية، التهم محتويات النادي قبل افتتاحه رسميا، وقبلها أيضا شب حريق هائل وضخم في منطقة حلوان جنوب العاصمة المصرية القاهرة حيث اندلعت النيران بكثافة كبيرة بجوار معهد إعداد القادة بمنطقة حلوان من دون معرفة أسبابه.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5480
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-08-2024 01:37 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم