حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,9 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5800

قصف إسرائيلي يستهدف مباني جامعية ومدارس مكتظة بالنازحين في غزة .. فيديو

قصف إسرائيلي يستهدف مباني جامعية ومدارس مكتظة بالنازحين في غزة .. فيديو

قصف إسرائيلي يستهدف مباني جامعية ومدارس مكتظة بالنازحين في غزة  .. فيديو

03-08-2024 07:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رصد خاص - استهدف جيش الاحتلال، السبت، مباني الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في حي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل، وفقا للدفاع المدني الفلسطيني في القطاع.


وأفاد في بيان، بأن قوات جيش الاحتلال المتوغلة في حي تل الهوى نفذت عمليات نسف وتفجير وقصف لمباني الكلية الجامعية ودمرتها بشكل كامل.

ورصد أصوات انفجارات ضخمة سمعت في محيط مقر الكلية وتصاعدت سحب من الدخان الكثيف بالمنطقة

واستهدف جيش الاحتلال مدرسة مكتظة بالنازحين، أدت إلى استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل، في حي الشيخ رضوان شمال القطاع الفلسطيني.

واقر جيش الاحتلال تستهداف مجمعا في حي الشيخ رضوان كان يستخدم في السابق كمدرسة.

وبررت قوات الاحتلال الغارة على المجمع، بزعم استخدامه كمقر قيادة وسيطرة تابع حماس، وهي الذريعة الإسرائيلية التي يقدمها عادة لتبرير استهداف المدنيين.

ويتعمد جيش الاحتلال منذ بداية الحرب المدمرة على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تدمير المنظومة التعليمية باستهداف وتدمير مقرات الجامعات الفلسطينية، خلال العمليات العسكرية البرية.

ودمر الاحتلال 117 مدرسة وجامعة في قطاع غزة، فيما تضررت 332 مدرسة وجامعة، واغتالت 107 علماء وأساتذة جامعات وباحثين، بحسب إحصاءات المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5800
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-08-2024 07:03 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم