حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,9 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7773

هدم 135 منزلاً ومنشأة بالضفة الغربية ومساع إسرائيلية لشرعنة بؤر استيطانية

هدم 135 منزلاً ومنشأة بالضفة الغربية ومساع إسرائيلية لشرعنة بؤر استيطانية

هدم 135 منزلاً ومنشأة بالضفة الغربية ومساع إسرائيلية لشرعنة بؤر استيطانية

04-08-2024 09:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رصد خاص - هدم جيش الاحتلال، "135" منزلا ومنشأة في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، خلال تموز /يوليو الماضي، إضافة إلى عشرات الاعتداءات نفذها مستوطنون ضد فلسطينيين وممتلكاتهم، وفقا لهيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية.

ونفذت سلطات الاحتلال، خلال يوليو الماضي، 98 عملية هدم، طالت 135 منشأة، بينها 62 منزلا مأهولا، و14 منزلا غير مأهول، و12 منشأة زراعية وغيرها، وفقا لتقرير الهيئة الشهري.

وكان الجيش الإسرائيلي "وزع إخطارات"، بهدم 16 منزلا ومنشأة أخرى في عدة محافظات بالضفة الغربية المحتلة، تمهيدا للتنفيذ في وقت لاحق.

وعلى صعيد الاعتداءات المتكررة، نفذ مستوطنين 196 اعتداء، تراوحت بين فرض وقائع على الأرض، أبرزها مصادرة أراضي وتوسعة استعمارية، وإعدامات ميدانية، وتخريب وتجريف أراضي، واقتلاع أشجار واستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات وحواجز وإحراق منازل ومركبات، في الضفة الغربية.

وأدت اعتداءات المستوطنين إلى اقتلاع 970 شجرة منها 870 شجرة زيتون، والاستيلاء على 4٫500 دونما، والمصادقة على 20 مخططا هيكليا للمستعمرات وخمس مناطق عازلة جديدة.

واستولت سلطات الاحتلال على نحو 4 آلاف دونما من أراضي محافظة أريحا، لصالح تعديل حدود محمية وادي "درجة" بمحاذاة البحر الميت، إلى جانب عددا من أوامر المصادرة التي طالت مئات الدونمات في أنحاء الضفة.

وتدرس سلطات الاحتلال "54" مخططا هيكليا لصالح مستعمرات الضفة الغربية والقدس، وصادقت على 20 مخططا منها، أحدها في القدس، و19 في مستعمرات الضفة.

وأودعت سلطات الاحتلال من أجل مصادقة لاحقة 33 مخططا منها واحد في القدس، و32 في محافظات الضفة.

وسعيا لشرعنة بؤر استيطانية جديدة، عملت سلطات الاحتلال بتسوية ثلاثة بؤر جديدة، تضاف إلى 11 بؤرة أخرى تم الشروع بتسوية أوضاعها منذ مطلع العام.

ويقيم نحو نصف مليون إسرائيلي في 146 مستوطنة كبيرة، و144 بؤرة استيطانية مقامة على أراضي الضفة الغربية، دون القدس الشرقية المحتلة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 7773
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-08-2024 09:09 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم