حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4481

فرنسا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان "فور الإمكان"

فرنسا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان "فور الإمكان"

فرنسا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان "فور الإمكان"

04-08-2024 05:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - دعت فرنسا، الأحد، مواطنيها إلى مغادرة لبنان في أسرع وقت ممكن، وسط تصاعد المخاوف من تدهور الوضع الأمني في المنطقة على خلفية العدوان على غزة.

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية في توجيهاتها للمسافرين إلى لبنان: "في ظل السياق الأمني المتقلب للغاية، نلفت مجدداً انتباه الرعايا الفرنسيين إلى وجود رحلات تجارية مباشرة وغير مباشرة متاحة إلى فرنسا، وندعوهم لاتخاذ تدابير للمغادرة فور الإمكان".


ويُقدر عدد الفرنسيين المقيمين في لبنان بحوالي 23 ألفاً، بينهم 21,500 فرنسي وعائلاتهم مدرجون على القوائم القنصلية، كما يزور لبنان كل صيف العديد من حاملي الجنسيتين.

ووفقاً لمصدر دبلوماسي، كان هناك حوالي عشرة آلاف فرنسي يزورون لبنان في نهاية تموز/ يوليو.

وجاءت الدعوة الفرنسية بعد أن قررت شركتا "إير فرانس" و"ترانسافيا فرانس" للطيران تمديد تعليق رحلاتهما إلى بيروت حتى 6 آب/ أغسطس على الأقل، بسبب الوضع الأمني.

ودعت واشنطن ولندن رعاياهما منذ السبت إلى مغادرة لبنان، فيما أعلنت السويد إغلاق سفارتها في بيروت ودعت مواطنيها إلى المغادرة.


وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قد حدّثت توجيهاتها الخميس، لافتةً إلى وجود رحلات تجارية متاحة إلى فرنسا، لكنها لم تصدر تعليمات بمغادرة البلد حتى الأحد، حيث أكدت على ضرورة عدم توجه الفرنسيين إلى لبنان.

وتزايدت المخاوف من اندلاع نزاع إقليمي واسع النطاق في الشرق الأوسط، مع تهديد إيران وحلفائها بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران واغتيال القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر في ضربة للاحتلال الإسرائيلي قرب بيروت.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4481
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-08-2024 05:21 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم