حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,17 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9242

عبير صبري: الحجاب جهاد ومسؤولية .. وأتمنى العودة لارتدائه

عبير صبري: الحجاب جهاد ومسؤولية .. وأتمنى العودة لارتدائه

عبير صبري: الحجاب جهاد ومسؤولية ..  وأتمنى العودة لارتدائه

05-08-2024 02:33 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بعد عدة سنوات من عودتها إلى الفن والتمثيل، خرجت الفنانة عبير صبري بتصريحات خاصة بفترة ارتدائها الحجاب واعتزال الفن، كما تحدثت عن سبب خلعها للحجاب.

ففي تصريحات لبرنامج "تابوه" على قناة دجلة الفضائية، قالت عبير صبري إنها تؤمن أن الحجاب فريضة على المرأة المسلمة، وأن ذلك من قناعاتها الداخلية، لكنها لم تقو على الاستمرار في ارتدائه لفترة طويلة.


"ضعفت والحجاب مسؤولية"
وقالت صبري إنها ضعفت أمام الفتن، وأضافت "أنا ضعفت عن تحمل مسؤولية الحجاب، قعدت 5 سنين وكنت مبسوطة في الأول وبعدين بدأت حاجات شخصية في حياتي خلتني أحس إني مش قادرة أكمل بالحجاب، فتنة، حسيت إن التزامي بطريقة اللبس بتاعة الحجاب قل وبدأت أبقى دلوعة شوية".


الحجاب جهاد
ووصفت صبري الحجاب بـ"الجهاد" للمرأة في تعبير عن صعوبته والصراع الداخلي للمرأة تجاهه. وأضافت "الستات هتفهمني في اللي بقوله ده، الحجاب بالنسبة للمرأة جهاد والست المحجبة بتجاهد لأن الفتن كبيرة".



وحول مسألة خلعها الحجاب أردفت "كان فيه ضغوط شخصية ومهنية عليا، وىالحجاب يحتاج إلى قوة، وتحية لكل ست مكملة بيه رغم العصوبات والفتن".



"حنان ترك أقوى مننا"
وعلى ذكر عدد من الفنانات اللاتي تحجبن أو خلعن الحجاب، قالت صبري عن زميلتها الفنانة المعتزلة حنان ترك "هي أقوى مننا كلنا، ربنا يثبتها على الحجاب".


فيما عبرت عبير صبري عن رغبتها في العودة لارتداء الحجاب قائلة "أنا طبعا زعلانة من نفسي وأتمنى أرجعله تاني".



جدير بالذكر أن عبير صبري أعلنت اعتزال الفن وارتداء الحجاب في فترة من فترات حياتها بأوائل الألفينيات، واستمرت في ارتدائه مدة 5 أعوام، قامت خلالها بتقديم عدد من البرامج الدينية والاجتماعية، قبل أن تخلعه وتعود للتمثيل مرة أخرى.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9242
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-08-2024 02:33 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم