حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20592

خبير عسكري يكشف لسرايا أسباب تأخر الرد الإيراني

خبير عسكري يكشف لسرايا أسباب تأخر الرد الإيراني

خبير عسكري يكشف لسرايا أسباب تأخر الرد الإيراني

05-08-2024 04:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - علق الخبير العسكري واللواء المتقاعد مأمون أبو نوار على الحيثيات المحيطة بملف الرد الإيراني على الإعتداء السافر الذي نجم عنه استشهاد القائد في حركة حماس اسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران بأنه رد مفاجئ وسيكون خلال الأسبوعين القادمين .

وقال أبو نوار لسرايا بأن الرد الإيراني سيكون دقيقاً ويهدف بشكل كبير إلى عدم توسيع رقعة الحرب في المنطقة، حيث ستطلق إيران عدد من الأسلحة المعروفة بدقتها في إصابة الأهداف نحو الأراضي المحتلة، ومنها" الصواريخ البالستية والمسيرات الهجومية، لافتاً إلى أن القبة الحديدية في "إسرائيل" ستسقط بعض هذه الصواريخ والمسيرات لكن البقية ستصيب أهدافها بدقة متناهية .

وأضاف بأن هذه الأسلحة سوف تستهدف البنية التحتية، ومراكز الثقل الاستراتيجي، مثل القيادة والسيطرة، والتحكم، والاستخبار المرتبطة بالأقمار الصناعية، واجهزة الاستشعارات الأمريكية؛ ويعود السبب إلى جعل هذه المراكز نقاطًا مستهدفة، إلى قدراتها على كشف الاسلحة الحديثة مثل: المسيرات الهجومية وغيرها، وذلك من خلال: طائرات الاستطلاع، والأقمار الصناعية، وغيرها من العوامل البشرية.

وأكمل بأن إيران ستقوم بتركيز ضرباتها على المواقع العسكرية الإسرائيلية لا المدنية منها ، وهو ما سيتسبب بشل التحركات الاسرائيلية وتعطيل حركة الطيران من وإلى الأراضي المحتلة وتدمير محطات الكهرباء وإغراق الكيان في الظلام .

وتنبأ أبو نوار بأن هناك أطراف أخرى تتمثل في بعض الدول الأروربية، وبعض دول المنطقة العربية- والولايات المتحدة الأمريكية- ستعمل على حصر موضوع الهجمات، والحرص على عدم توسعة الحرب في المنطقة، وأن رد فعل إيران على ذلك سيكون إيجابيًا ليتمثل في تحقيق الهدف الذي تسعى له هذه الدول وهو عدم توسعة الحرب.

وفيما يتعلق بالأسلحة التي يمتلكها حزب الله، فيذكر أبو نوار " بأنه ومن خلال الأسلحة التي يمتلكها حزب الله والبالغ عددها ما يقارب 150.000 صاروخ، إضافة إلى التقارب الجغرافي، بأن حزب الله قادر على تدمير إسرائيل وكذلك الأمر بالنسبة إلى إسرائيل"، وبالعودة إلى الأهداف التي تستهدفها إيران، فإن القواعد العسكرية الأمريكية في العراق، وسوريا ستكون من ضمنها.

وأكد أبو نوار أن للتوسع في هذه الحرب تبعات سلبية وكارثية، تتمثل في: أن القواعد الأمريكية في دول الخليج ستكون من الأهداف المستقصدة، إلا أن دول الحلفاء لن تسمح بمثل هذه التحركات نظرًا لما سيترتب على دول الخليج من تدمير لإقتصادها، وخاصة فيما يتعلق بالنفط، وباب المندب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 20592
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-08-2024 04:43 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم