حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,17 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10057

فاعليات شعبية تؤكد ضرورة أن تكون نتائج التوجيهي خالية من العيارات النارية

فاعليات شعبية تؤكد ضرورة أن تكون نتائج التوجيهي خالية من العيارات النارية

فاعليات شعبية تؤكد ضرورة أن تكون نتائج التوجيهي خالية من العيارات النارية

06-08-2024 12:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكدت فاعليات شعبية ومجتمعية، ضرورة أن تمضي احتفالات الثانوية العامة لهذا العام خالية من مظاهر التعبير الخاطئ عن الفرح، ومن أهمها إطلاق العيارات النارية.

واستذكر مواطنون الحادثة الحزينة التي حدثت قبل عامين عند الإعلان عن نتائج الثانوية العامة، والتي قتل خلالها طالب توجيهي أثناء جلوسه أمام بيته، متأثراً برصاصة أطلقها شخص بداعي الاحتفال لطالب آخر في نفس المحيط.

وكانت الأجهزة الأمنية قد بذلت وقتها جهوداً تحقيقية كبيرة، مكنتها من إلقاء القبض على القاتل الذي أسندت له النيابة العامة، "جناية القتل القصد على أساس القصد الاحتمالي خلافا لأحكام المادة 326 وبدلالة المادة 64 من قانون العقوبات".

وكانت مديرية الأمن العام، ومنذ بداية هذا الصيف، قد أعلنت عن حملة توعوية للتحذير من خطر إطلاق العيارات النارية التي باتت عادة مرفوضة مجتمعياً، كما اتخذت المديرية إجراءات ميدانية أمنية، لمراقبة ورصد المظاهر الخاطئة في التعبير عن الفرح مثل المواكب وإطلاق العيارات النارية.

وأكدت الفرق المتخصصة في الأمن العام قدرتها على تتبع هذه الحالات من خلال قدرات تحقيقية تقنية ومخبرية متطورة، لافتة إلى أهمية تماسك المجتمع وإصراره على منع هذه الجرائم.

من جهه أخرى، شاركت فاعليات شعبية وطلابية ومجتمعية في أنشطة توعوية في جميع محافظات المملكة بالتعاون والتنسيق مع الشرطة المجتمعية، أكدت رفضها لكل الممارسات الخاطئة خلال التعبير عن الفرح في المناسبات المختلفة مثل الأفراح، وحفلات التخرج، وإعلان نتائج الثانوية العامة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10057
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-08-2024 12:52 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم