حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,9 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3245

“سر سام” .. اكتشاف خطير في أشهر لوحات رسام عالمي

“سر سام” .. اكتشاف خطير في أشهر لوحات رسام عالمي

“سر سام” ..  اكتشاف خطير في أشهر لوحات رسام عالمي

06-08-2024 09:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اكتشف فريق من الكيميائيين من جامعة أمستردام ومتحف ريجكس سر اللون الذهبي المتوهج في لوحات الرسام الهولندي الشهير رامبرانت، حيث تبين أن الفنان كان يصنع مركباته الخاصة من عناصر كيميائية للحصول على أصباغ فريدة، مثل اللون الذهبي في لوحته المعروفة “دورية الليل”. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن هناك مادتين خاصتين لا تحدثان بشكل طبيعي، مما يعني أنه كان يجب تحضيرهما بشكل خاص للحصول على الألوان الجديدة. كما تم الكشف عن وجود أصباغ سامة مثل الأصفر الرصاصي الممزوج بالزئبق والكبريت، بالإضافة إلى ظلال من الزرنيخ الأحمر، وهو ما يتطلب تعديلاً اصطناعياً.

هذا الاكتشاف جزء من مشروع بحثي وحفظ موسع يُعرف باسم “Operation Night Watch”، الذي بدأ في عام 2019، ويهدف إلى فهم أفضل لتحفة رامبرانت، خاصة فيما يتعلق بالمواد والتقنيات التي استخدمها في عام 1642. استخدمت في هذا البحث تقنيات تحليل رقمي مثل الأشعة السينية والتحليل الطيفي. ورغم عدم القدرة على تحديد ما إذا كان رامبرانت قد خلط الأصباغ بنفسه أو اشتراها جاهزة، تشير المصادر التاريخية إلى أن الفرضية الأخيرة قد تكون الأكثر احتمالاً. كما توضح النتائج أن مجموعة أكبر من الأصباغ السامة كانت متاحة في أوروبا خلال القرن السابع عشر أكثر مما كان يُعتقد سابقاً.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3245
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-08-2024 09:48 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم