حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,9 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8266

مخاوف من تراجع أعداد رجال الإطفاء السجناء في كاليفورنيا

مخاوف من تراجع أعداد رجال الإطفاء السجناء في كاليفورنيا

مخاوف من تراجع أعداد رجال الإطفاء السجناء في كاليفورنيا

06-08-2024 10:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعتمد كاليفورنيا منذ فترة طويلة على السجناء في مكافحة الحرائق، حيث يقومون بإنشاء الفواصل، وإزالة النباتات، وقضاء أسابيع لمكافحة حرائق الغابات. ولكن أعداد الفرق من السجناء بدأت في التناقص بينما تواجه الولاية عددا متزايدا من الحوادث.

شهدت كاليفورنيا شتاءين ممطرين تبعتهما موجات حرارة قياسية متكررة في الأشهر الأخيرة، مما وضع الولاية على مسار صيف مليء بالحرائق، وعلى الرغم من أن رجال الإطفاء في إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا سيكونون في الخطوط الأمامية ضد اللهب، إلا أن خلفهم يوجد مئات السجناء من كاليفورنيا، يحفرون ويقطعون الأشجار ويستخدمون المناشير لإنشاء خطوط احتواء للسيطرة على الحرائق. وهناك عدد أقل منهم عن ذي قبل.

يوجد السجناء في 35 مخيما للحفاظ على البيئة في الولاية، وهي منشآت أمنية منخفضة، حيث يقومون بتنفيذ مشاريع تقليل الوقود على مدار السنة، وأحيانا يتم وضعهم في مسار النيران المتقدمة. وفي بعض الأحيان، يكلفهم ذلك حياتهم.
يساهم السجناء في جهود مكافحة الحرائق في كاليفورنيا منذ الحرب العالمية الثانية من خلال برنامج المخيمات الحافظة الذي يدرب السجناء المؤهلين ليصبحوا رجال إطفاء كوسيلة لإعادة التأهيل.

بعد أسبوع من الدراسة في الفصول النظرية وأسبوع من التدريب الميداني والتمارين، يمكن للسجناء الانضمام إلى أطقم رجال الإطفاء السجناء، يتضمن عملهم إنشاء فواصل للحرائق، وإزالة النباتات، وقضاء أسابيع في الخطوط الأمامية لحرائق الغابات. لكن إصلاح السجون وجائحة كورونا أديا إلى تقليص عدد السجناء المؤهلين لحضور المعسكرات التي تديرها إدارة الإصلاح والتأهيل في كاليفورنيا، أو "كال فاير" وهي إدارة إطفاء مقاطعة لوس أنجلوس للتدريب على مكافحة الحرائق والمهام.
تقليص أعداد المخيمات.

وتزامنا مع تقلص أعداد المخيمات -من ذروة بلغت 4250 إلى أقل من 1800 اليوم- شهدت كاليفورنيا أكبر وأخطر حرائقها، مع بداية سيئة لهذا الصيف. على الرغم من ذلك، يقول مسؤولو "كال فاير" والإصلاحيات بالولاية إن إستراتيجيتهم المتمثلة في استخدام النزلاء الأصغر سنا، والاعتماد على أطقم موسمية لفترة أطول والشراكة مع فيلق حماية كاليفورنيا والإدارة العسكرية في كاليفورنيا، ستساعدهم على مدار العام وتعيد في النهاية أعداد رجال الإطفاء السجناء إلى مستويات ما قبل الوباء.

في عام 2005، في أوج برنامج رجال الإطفاء السجناء المعروف رسميا باسم برنامج معسكرات الحفظ (فاير)، كان هناك 192 فريقا مكونا من 4250 رجل إطفاء من السجناء، وفقا لإدارة السجون بالولاية. ويشمل المشاركون في البرنامج موظفي الدعم مثل الطهاة والمنظمين وعمال الصيانة. ولكن في السنوات الأخيرة، مع إغلاق السجون وانخفاض عدد السجناء، تقلص عدد المشاركين في المعسكرات إلى 1821 مشاركا في عام 2020. وبحلول الثاني من يوليو/تموز 2023، كان هناك حوالي 83 فريقا فقط، أي ما يعادل 1760 مشاركا.

تشكل فرق رجال الإطفاء السجناء حوالي 30% من قوة مكافحة حرائق الغابات في الولاية في بعض السنوات، حيث يتم دفع ما بين 5.80 دولارات و10.24 دولارات يوميا من قبل قسم الإصلاحيات، مع حصولهم على دولار إضافي في الساعة عند الاستجابة للكوارث. وتتألف فرق رجال الإطفاء السجناء من 12 إلى 17 رجلا تحت قيادة قائد إطفاء. ويتم استبعاد النزلاء المدانين بجرائم عنيفة، مثل الاغتصاب أو الجرائم الجنسية ضد الأطفال دون سن 14 عاما، أو أي جناية يعاقب عليها بالإعدام أو السجن مدى الحياة، أو الذين لديهم تاريخ في الهروب أو الحرق العمد.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8266
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-08-2024 10:02 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم