حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,10 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5720

مهرجان لوكارنو يكرم شاه روخ خان لمساهمته "في إعادة تعريف السينما"

مهرجان لوكارنو يكرم شاه روخ خان لمساهمته "في إعادة تعريف السينما"

مهرجان لوكارنو يكرم شاه روخ خان لمساهمته "في إعادة تعريف السينما"

06-08-2024 02:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يُفتتح غدا الأربعاء مهرجان لوكارنو السينمائي في سويسرا الذي سيشهد تكريم نجم بوليود الهندي الشهير شاه روخ خان، والمخرجين النيوزيلندية جاين كامبيون، والمكسيكي ألفونسو كوارون، إلى جانب الممثلة الفرنسية السويسرية إيرين جاكوب، ويعد مهرجان لوكارنو الذي أُسّس عام 1946 واحدا من أطول المهرجانات السينمائية السنوية في العالم.
وتُعرض الأفلام في الساحة المركزية بمدينة لوكارنو الواقعة على بحيرة ماغيوري، وهي أحد رموز الحياة الثقافية السويسرية، وتظهر على الأوراق النقدية من فئة 20 فرنكا سويسريا.

وتتّسع ساحة بياتسا غراندي المفتوحة لما يصل إلى 8 آلاف شخص، وتُعرض الأفلام على واحدة من أكبر الشاشات في العالم، وسيحصل شاه روخ خان (58 عاما) السبت على جائزة "باردو ألا كارييرا" التي تكرّم الفنانين الذين ساهمت أعمالهم في إعادة تعريف السينما.

وقال المدير الفني للمهرجان جيونا ناتسارو إن "غنى مساهمته ومداها في السينما الهندية لا مثيل لهما" وأضاف "روخ خان ملك لم يفقد الاتصال بالجمهور الذي توّجه. هذا الفنان الشجاع والجريء كان دائما على استعداد لتحدي نفسه"، ويعرض المهرجان في دورته رقم 77 -التي تستمر حتى 17 من الشهر الجاري- 225 فيلما.

وتعج "الفهد الذهبي" بمثابة الجائزة الكبرى. ومن بين المخرجين الذين فازوا فيها الإيطالي روبرتو روسيليني، والأميركيون جون فورد، ستانلي كوبريك، ميلوس فورمان، جيم غارموش، والبريطاني مايك لي.

ويتنافس على "الفهد الذهبي" 17 فيلما، كلها ستعرض للمرة الأولى بما فيها أفلام من ليتوانيا وفرنسا والنمسا وإيطاليا وكوريا الجنوبية، وتأتي الجائزة الكبرى مع مكافأة مالية مقدارها 75 ألف فرنك سويسري (87 ألفا و400 دولار) مقسمة بين المخرج والمنتج.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5720
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-08-2024 02:32 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم