حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14443

مطالبات برفع الحصانة عن نائبة لبنانية بتهمة ازدراء الأديان

مطالبات برفع الحصانة عن نائبة لبنانية بتهمة ازدراء الأديان

مطالبات برفع الحصانة عن نائبة لبنانية بتهمة ازدراء الأديان

07-08-2024 04:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رصد خاص - طالبت شخصيات دينية لبنانية، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، رفع الحصانة على النائب غادة أيوب، تمهيدا احالتها إلى القضاء، بتهمة ازدراء الأديان.



وظهرت عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غادة أيوب في مقطع مصور ضمن حفل بمنطقة صيدا، في كلمة زعمت فيها "إننا في مواجهة مستمرة منذ أكثر من1400 سنة والتي يعرف عنها الكثر لكنّها قد تغيب عن كثيرين"، فسرت بمثابة التهجم على الديانة الإسلامية.



واستنكرت شخصيات من الجماعات الإسلامية لبنانية، ماجاء على لسانها، معتبرة ان خطابها تجاوز كل الخطوط الحمراء، وطالبت رئيس مجلس النواب اللبناني رفع الحصانة النيابية، تمهيدا إقامة دعوى قضائية بحقها لدى الجهات المختصة بتهمة ازدراء الأديان.


وزعمت النائب أيوب في بيان نشرته على منصة "X "، معلقة على الحملة التي تعرضت لها ضد كلمة ألقتها في العشاء الاحتفالي 26 تموز 2024 بمنطقة صيدا، فسرت في غير سياقها المفترض.



مشيرة إلى أنه جرى تحريف هذه العبارة تحديدا، وفهمت المواجهة المستمرة بغير معناها الوجداني والروحاني الذي قصدته عبر استذكار عيد شهداء الكنيسة المارونية أو شهداء مار مارون، وفق زعمها.


ولفتت أيوب في بيانها، إلى أن "المواجهة المستمرة هي ضد الاضطهاد من أي جهة، وضد الظلم والظالمين والمتحكمين بمصائر الشعوب أيا كان، أما الإضطهاد والظلم فلا دين لهما ولا طائفة ولا لون ولا عرق".


وتابعت: "كلي ثقة بأنه يمكن لأصحاب البصيرة والحكمة أن يميزوا بين الحق الذي يراد به الحق نفسه، والحق الذي يراد به الباطل، الذي يمكن أن يستفيد منه كثر من محبي إثارة الفتن والنعرات الطائفية"، على حد تعبيرها.


وختمت أيوب بيانها، التمني تغليب لغة المنطق والعقل، وعدم استغلال الموضوع لإظهارها بمظهر المتطرفة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 14443
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-08-2024 04:31 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم